Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

الهيئة الوطنية: مسيرة العودة مستمرة بشكل يومي في فعاليات متنوعة


الهيئة الوطنية: مسيرة العودة مستمرة بشكل يومي في فعاليات متنوعة

| طباعة | خ+ | خ-

أكدت الهيئة الوطنية العليا على استمرار فعاليات “مخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار”، في كافة المخيمات بشكل يومي في نشاطات ثقافية وسياسية ووطنية واجتماعية متواصلة تهدف إلى تعميق الوعي الوطني حول حق العودة وحماية الاستقلال الوطني والمقدسات.

وقالت الهيئة في بيانٍ وصل “الهدف”، اليوم الاثنين، أنّ هذا يتطلب تحشيد القوى وتطوير المشاركة الشعبية والجماهيرية وخاصة في يوم الجمعة القادمة، تحت اسم “جمعة مستمرون رغم الحصار”، في تأكيدً “من جديد أن الحصار لم ولن يوقفنا عن ممارسة حقنا في المقاومة والكفاح الوطني”.

وأضافت “تتواصل مسيرات العودة للأسبوع الثامن على التوالي وستستمر حتى تحقيق أهدافها الوطنية وستبقى جزءاً من معركة الكفاح الوطني الفلسطيني والمقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها”.

وجاء في بيان الهيئة “ها أنتم من جديد تواجهون التحديات العظيمة دفاعاً عن القدس وحق العودة والاستقلال وتجابهون بصدوركم العارية أسلحة الاحتلال وقوات الفاشية وترسخون في أذهان أبناء شعبنا وأمتنا والعالم أجمع أن العودة حق مقدس لشعبنا الذي لم ولن يتنازل عنه مهما عظمت التضحيات لأن الوطن أكبر وأثمن من كل ما نملك من أرواح ومقدرات”.

واعتبرت الهيئة أنّ حجم الاستهداف الذي يتعرض له شعبنا وقضيتنا يتطلب أكبر اصطفاف وطني وشعبي في مواجهة الاحتلال. وطالبت الأمة العربية والإسلامية وأنصار العالم إلى أكبر حملات للتأييد والمناصرة لشعبنا وقضيتنا، مؤكدةً “على رفض كل السياسيات والإجراءات التي تمس بحق الفلسطينيين في الحرية”.

كما طالبت الدول العربية والإسلامية لتنفيذ قرارات القمم العربية المتعاقبة وقمم منظمة التعاون الإسلامي بقطع العلاقة مع كل الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس عاصمة فلسطين الأبدية ووقف كل العلاقات الاقتصادية أو السياسية معها.

وتتواصل الفعاليات الشعبية في مسيرة العودة للأسبوع الثامن على التوالي، وبدأت المسيرة يوم الجمعة 30 آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وبلغت إحصائية انتهاكات الاحتلال بحق المشاركين في المسيرة منذ إنطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي، وحتى اليوم، 112 شهيدًا، وأكثر من 13100 إصابة بجراحٍ مختلفة.