Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

الوداد والتعاون الدولي جنوب جنوب تنفذان رحلة ترفيهية في مدينة أصداء


| طباعة | خ+ | خ-

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي والمؤسسة الايطالية- التعاون الدولي جنوب جنوبCISS رحلة ترفيهية ضمن مشروع ” التدخل الطارئ لتعزيز آليات الحماية والاستجابة للصدمات لصالح الفئات الأكثر تهميشاً في قطاع غزة ” الممول من التعاون الايطالي، وذلك بهدف المساهمة في تعزيز آليات الحماية والاستجابة للصدمات من قبل المهمشين من الأطفال، الشباب والنساء في المناطق التالية: (جباليا، بيت لاهيا، الشجاعية، الزيتون، تل الهوا والشيخ عجلين، خانيونس).

حيث شارك في الرحلة عدد 139 طفل مصنفين كالتالي: 70 من الذكور و 69 من الإناث المستهدفين ضمن المشروع في مدينة خان يونس توجهوا جميعاً إلى مدينة أصداء الترفيهية بإشراف كل من فريق المشروع (المنشطين, الأخصائيين النفسيين والمهرجين) ومن متطوعي بلدية خان يونس.

كما ونفذت العديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية المنوعة كألعاب الخفة والألعاب المائية والحركية إضافة لتوفير تذاكر للألعاب الكبيرة الموجودة والتي تفاعل الأطفال خلالها لتضفي جواً من المرح والبهجة على قلوبهم. وزار الاطفال أقسام منوعة من المدينة تمثلت بالتالي: (مدينة الملاهي, حديقة الحيوان، الحديقة العامة، الأبراج المائية) .

وفي الختام تم توزيع البالونات والدبابيس (smile) المنوعة التي رسمت البسمة على شفاه الأطفال و ظهرت آثارها واضحة من خلال تصرفات الأطفال وإيماءاتهم حيث أنهم شكروا الفريق المنفذ للرحلة وتمنى البعض منهم أن يمكث وقتاً أطول في هذا المكان و طالبوا بتكرار مثل هذه الأنشطة والرحلات التي تساهم في الترفيه عنهم.