Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

الوزير أبو شهلا يطالب ضرورة دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل


مأمون أبو شهلا

مأمون أبو شهلا

| طباعة | خ+ | خ-

طالب وزير العمل مأمون أبو شهلا الدول العربية بضرورة دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال باعتباره المظلة الوطنية للتشغيل في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاءاته مع وزراء العمل في العراق، والسعودية، والكويت، ومصر، على هامش اجتماعات الدورة “45” لمنظمة العمل العربية، المنعقدة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

وأطلع أبو شهلا عددا من وزراء العمل العرب على واقع قطاع العمال والتشغيل في فلسطين.

وبحث معهم المشاكل الكبيرة التي تواجه العمال والارتفاع الكبير في نسبة البطالة، والآثار الكارثية المترتبة على ذلك، وسبل حلها، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه الدول العربية في دعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب أبو شهلا بدعم قطاع التدريب المهني والتقني وتبني كل دولة عربية إنشاء مركز تدريب مهني في فلسطين، والالتزام بمقررات وقرارات الدورات السابقة، والضغط على العالم للجم الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال وضمان استرجاع مستحقاتهم وحقوقهم المالية والمعنوية.

والتقى أبو شهلا بمديرة منظمة العمل الدولية في لبنان ربا جرادات، ودعاها الى تبني قضايا العمال الفلسطينيين، بما يضمن وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، وإعادة مستحقاتهم المالية المسروقة.

ويشارك وزير العمل على رأس وفد وزاري في أعمال المؤتمر الذي بدأت أعماله يوم أمس، ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وفي ذات السياق طالب أبو شهلا منظمة العمل الدولية بتقديم الدعم المالي والفني اللازم، لاستكمال بناء مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني.