الخميس 24 / نوفمبر / 2022

الوطن اليوم الرياضي تعرض موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

الوطن اليوم الرياضي تعرض موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
الوطن اليوم الرياضي تعرض موعد مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

تقدم لكم بوابة (الوطن اليوم) الرياضية لقرائها ومتابعيها التعرف على موعد مباراة منتخب مصر ونيجيريا في افتتاح مشوار الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها في يوم 9 يناير، وتستمر حتى 6 فبراير 2022 بدولة الكاميرون، حيث تتواجد كتيبة الفراعنة في المجموعة الرابعة مع نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

موعد مباراة منتخب مصر ونيجيريا في أمم أفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره المنتخب النيجيري في يوم الثلاثاء، الموافق الحادي عشر من شهر يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا الكاميرونية.

وسيتم إذاعة المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية في الشرق الأوسط.

محمد صلاح يقود منتخب مصر ونيجيريا تتسلح بـ نديدي

محمد صلاح يقود منتخب مصر ونيجيريا تتسلح بـ نديدي

ويسعى منتخب مصر لتحقيق نتيجة إيجابية، من أجل حسم التأهل مبكراً للدور المقبل، وحسم صراع الصدارة، حيث يعد المنتخب النيجيري هو المنافس الرئيسي للفراعنة في المجموعة، نظراً لتاريخه في القارة السمراء، ولاعبي النسور المحترفين، وعلى رأسهم ويلفريد نديدي نجم خط وسط ليستر سيتي الإنجليزي.

• تقارير صحفية: تكشف أسماء المستبعدين من قائمة منتخب مصر لأمم إفريقيا

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

ويتسلح منتخب مصر بتواجد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يعد ضمن أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي بالإضافة لعودة محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا من الإصابة، وتألق الثنائي مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي وعمر مرموش لاعب شتوتجارت في الفترة الأخيرة.

منتخب مصر يتفوق تاريخيا على نيجيريا ورمضان صبحي صاحب البصمة الأخيرة

ويأمل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في تعويض الفراعنة عن خروجهم المخيب في النسخة الماضية، التي أقيمت على أرضهم، وودع فيها المنتخب المصري المنافسات مبكراً من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا، بهدف دون رد.

وجمعت 15 مباراة رسمية بين منتخبي مصر ونيجيريا في مختلف المسابقات، شهدت 6 انتصارات لصالح مصر، مقابل فوز النسور النيجيرية في 5 مواجهات، وحسم التعادل 4 مباريات بين الجانبين.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017، حيث تعادلا على الأراضي النيجيرية، بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز منتخب مصر في الإياب بهدف نظيف سجله رمضان صبحي.

المصدر : وكالات

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن