Monday, August 26, 2019
اخر المستجدات

الوفد المصري يغادر القطاع عقب اجتماعه مع قيادة حماس


الوفد المصري يغادر القطاع عقب اجتماعه مع قيادة حماس

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: غادر الوفد الأمني المصري، مساء اليوم الثلاثاء، قطاع غزة، بعد عقد اجتماعاً لساعات مع قيادات حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

والتقى الوفد الأمني المصري برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حيث ضم الوفد كل من: اللواء عمرو حنفي، واللواء وأيمن بديع، واللواء أحمد عبد الخالق.

وسعى الوفد من خلال زيارته، إلى محاولة التوصل لصيغة لما يمكن إلزام الاحتلال به وخاصة فيما يتعلق بتطبيق البنود المتعلقة برفع الحصار عن قطاع غزة، ومنع انفجار الأوضاع في القطاع.

ويذكر أن قناة “كان” العبرية، قالت أمس إنه من المتوقع أن يصل وفد مصري إلى غزة اليوم لعقد لقاءات مع حركة حماس من أجل بحث الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والهدوء في الجنوب.

وذكرت “كان” العبرية، نقلا عن مصدر في “حماس” قوله: إن حركته تنتظر رد المصريين إذا كانت إسرائيل مستعدة للعودة إلى الهدوء السابق وإعادة إدخال الأموال القطرية وصولاً للمرحلة الثانية من التفاهمات، وتوسيع مساحة الصيد إلى 20 ميل، و فتح المعابر، ورفع الحظر على إدخال بعض السلع”.

وكان القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة أكد في تصريحات صحفية أمس عقب لقاء الهيئة بقيادة حماس، على استمرار مسيرات العودة في ظل استهداف الاحتلال للمتظاهرين وعدم التزامه بالتفاهمات التي أعطاها للمصريين على مرحلتين خلال أسبوعين و6 أشهر..

وأشار ابو ظريفة الى أن الوفد المصري الأمني توجه للاحتلال الإسرائيلي حاملا رسائل واضحة، موضحا أن الوفد سيصل غزة الثلاثاء حاملا الرد.