الإثنين 16 / مايو / 2022

الولايات المتحدة تحذر إيران: “الوقت ينفد أمامكم ومصممون على منعكم من امتلاك سلاح نووي”

سلاح نووي إيران

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، من أن الوقت ينفد بخصوص التوصل لاتفاق نووي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشددة على أن الإدارة الأمريكية مصممة على منع طهران من الحصول على سلاح نووي.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في مقابلة على قناة سي بي إس نيوز الأمريكية، إنه زار إسرائيل أواخر الشهر الماضي للتنسيق مع تل أبيب في حال لم تنجح الدبلوماسية مع إيران، مؤكدا أن “الوقت ينفد بخصوص التوصل لاتفاق نووي مع إيران”.

وأكد سوليفان، أن بلاده “لا تزال تعتقد أن الدبلوماسية هي أفضل طريقة للقيام بذلك”، مشددا على أن الإدارة الأمريكية مصممة على منع طهران من الحصول على سلاح نووي.

• بينيت لسوليفان : محادثات فيينا لها انعكاسات على أمن إسرائيل واستقرار المنطقة

وكانت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية، كشفت أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أبلغ قادة إسرائيل، بأن بلاده لديها خطة عقوبات خاصة بإيران، في حال فشلت مفاوضات فيينا.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن المسؤول الأمريكي أبلغ المسؤولين الإسرائيليين أن إدارة الرئيس جو بايدن سوف تفرض عقوبات على تصدير النفط الإيراني.

وأشار سوليفان أن العقوبات ستشمل كبار القادة الإيرانيين، وتتضمن كذلك تمرير قرارات تدين طهران في مجلس الأمن، بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن