الخميس 23 / سبتمبر / 2021

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات للعراق بـ155 مليون دولار

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات للعراق بـ155 مليون دولار
مساعدات العراق - أرشيفية

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تقديم مساعدات إنسانية للشعب العراقي بقيمة 155 مليون دولار، تشمل اللاجئين العراقيين في المنطقة والمجتمعات المضيفة لهم.

وذكرت الوزارة، في بيان أصدرته الجمعة، أن الدعم الإنساني للعراق خلال السنة المالية الجارية تجاوزت قيمته 200 مليون دولار، بما يشمل المساعدات الأخيرة المقدمة من الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”.

ولفتت الوزارة إلى أن واشنطن قدمت، منذ العام المالي 2014، مساعدات إنسانية للعراق والعراقيين في المنطقة، تجاوزت قيمتها 3 مليارات دولار، وفقا لما أورده موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وبحسب البيان، فإن هذا التمويل سيساعد في توفير المأوى اللازم والرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الغذائية الطارئة، كما يساهم في توفير خدمات الحماية من العنف، وخدمات في مجال المياه والصرف الصحي، والنظافة في كافة أنحاء العراق.

وأشارت الوزارة إلى أن المساعدات تشتمل على دعم العراقيين الذين نزحوا بسبب تنظيم “الدولة”، والذين زادت جائحة كورونا حياتهم صعوبة، وذلك بتعزيز وصولهم إلى الخدمات القانونية والتوثيق المدني، وتطوير قدرات المرافق الصحية، وتعزيز فرص الوصول إلى التعليم ولقمة العيش.

وجاء بيان الخارجية الأمريكية بعد مؤتمر صحفي عقده الوزير “توني بلينكن” مع نظيره العراقي “فؤاد حسين” في واشنطن الجمعة، أكدا خلاله متانة الشراكة بين البلدين.

وأكد “حسين”، خلال المؤتمر” أن مشاورات الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق تشمل تعزيز التعاون في “المجالات العسكرية والاقتصادية والطاقة النظيفة والصحة، خصوصًا مواجهة كورونا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook