Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

الولايات المتحدة غاضبة من صائب عريقات


| طباعة | خ+ | خ-

أعرب مسؤولون أمريكيون عن قلقهم بسبب تصريحات أدلى بها صائب عريقات، كبير المفاوضين هدد من خلالها بالعمل على تعزيز المقاطعة الاقتصادية لاسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف “نحن بالطبع تشعر بالقلق إزاء التصريحات التي ادلى بها كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات “.

وأضافت هارف”: ألمح مسؤولون أمريكيون أن كيري شكا عريقات خلال لقائه في باريس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء بالقول ” لقد قلنا على الدوام انه من المهم لخلق جو إيجابي وقف الهجمات الشخصية ، وبصراحة تامة ، غير مفيدة ، وأن هذه الأنواع من التعليقات هي مخيبة للآمال ، وأنها غير مفيدة ، خصوصا عندما تكون قادمة من شخص مشارك في المفاوضات

في وقت سابق من هذا الاسبوع ، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين انه اذا فشلت محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة سوف تدعو السلطة الفلسطينية إلى المقاطعة الاقتصادية لـ إسرائيل.

واضاف عريقات ان السلطة الفلسطينية تحضر ” هجوم” من الدعاوي القضائية ضد اسرائيل في لاهاي، حيث يمتلك الفلسطينين 50 عريضة موقعة وجاهزة في حال فشل المفاوضات.

وعن تمديد المفاوضات قال عريقات ” لن يتم تمديد المفاوضات لدقيقة واحدة بعد 29 نيسان”.

وفي الاجابة على سؤال عن ما سيحصل بعد هذا الموعد قال عريقات ” لا تستطيع السلطة الحفاظ على موقعها الحالي. اذا فشلت مفاوضات كيري، السلطة ستنهار وسيضطر نتنياهو للسيطرة على الضفة الغربية، وهذا سيكون بشع للغاية “.