Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

اليسار الاسرائيلي يدعو الاحزاب العربية للدخول بقائمة موحدة لتحطيم اليمين المتطرف


| طباعة | خ+ | خ-

دعا اكاديميون وقادة احزاب ونشطاء يسار في اسرائيل الاحزاب العربية للدخول بقائمة انتخابية موحدة تضم الاحزاب اليسارية في اسرائيل والاحزاب العربية من اجل ضمان القضاء علي اليمين المتطرف في اسرائيل.

وطالب اليساريون الاسرائيليون الاحزاب العربية بالتوحد في قائمة موحدة بعنوان لا مكان لليسار العربي لوحده ولا مكان لليسار اليهودي لوحده المكان فقط سيكون لليسار الاسرائيلي.

واوضح ٢٥٠ قيادي يساري يهودي وعربي في اسرائيل ان حكومة اليمين الاسرائيلي التي كانت موجودة قبل قرار حل الكنيست بزعامة نتنياهو ادت لتدهور الاوضاع بالضفة وغزة وزادت الاستيطان علي حساب اقتصاد المواطن الاسرائيلي كما انها قامت بمضاعفة ازمات الاقتصاد الداخلي الي جانب انها كانت الحكومة الاكثر تطرفا منذ قيام دولة اسرائيل وساهمت في رفع مستوي التطرف والعنصرية بين مواطني اسرائيل اليهود والعرب مما بستوجب توحدهم لاسقاطها بالانتخابات القادمة بشهر اذار.

وطالب الموقعون علي العريضة التي ام توجيهها لاحزاب اليسار العربي واليهودي قياداتهم بوضع خط سير وعمل جديد موحد ينهي التطرف والعنصرية والقوانين التي سنتها حكومة المتطرفين.

كما اوضح الموقعون ان قائمة يسارية عربية يهودية ستعمل علي تحقيق السلام مع الفلسطينيين والعدالة الاجتماعية بالمجتمع الاسرائيلي.

ومن بين الموقعين علي العريضة رئيس الكنيست السابق ابراهام بورغ والفنان العربي محمد بكري ومجموعة اخري من اعضاء الكنيست السابقين والاكاديميين العرب واليهود بالجامعات الاسرائيلية.