Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

اليك مواصفات سامسونج جلاكسي S6 الجديد بعد إطلاقه رسمياً


| طباعة | خ+ | خ-

إنَّ مؤتمر الجوالات العالمي على وشك الإنعقاد والهواتف الذكية الرائدة تنتشر بسرعة في كل أنحاء مدينة برشلونة الجميلة. أعلنت شركة سامسونج عن اصدار جالاكسي  S6 الذي طال انتظاره والذي يعدُّ أحدث نموذج رائد متطوِّر لديها، جنبًا إلى جنب الجيل الجديد من جالاكسي ايدجEdge .

مواصفات عدة

يتميَّز هاتف سامسونج S6 بتحديثات مهمة من حيث المواصفات والمكونات مقارنة بالإصدارات السابقة. وقد تم تصنيعه بإختيار جسم بلاستيكي عوضًا عن الجسم المعدني ما يمنحه شعورًا ممتازًا  ولكنه يجعله  يشبه الأيفون 6 إلى حدٍ بعيدٍ. كما لا يزال يحتوي على زر الصفحة الرئيسة الذي يعمل أيضًا كماسح ضوئي لبصمات الأصابع بهدف تعزيز الجانب الآمني في الهاتف.

يملك هذا الهاتف الذكي شاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع  Super AMOLEDوبدقةQHD ، مدعومة بزجاج جوريلا جلاس 4 ما سيثبت روعته في هذا الجانب متخِّذًا هيئة LG G3. كما هو مزوَّد بكاميرا أساسية بدقة 16 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية  بدقة 5 ميغا بيكسل. انسجمت شركة سامسونج مع شرائح Exynos التي تستخدم معالجا ثماني النواة  وذاكرة داخلية من 3 جيجا من نوع رام لتشغيل وظائفه وميزاته المختلفة.

مشكلة البطارية

إن الميزة الوحيدة المزعجة التي يحتويها جهاز جالاكسي S6 هي سعة البطارية، إذ تبلغ 2250 ميلي امبير فحسب أي أنَّها أقل من سعة بطارية  G3. وقد ذكرت بعض التقارير أنه تم تركيب المعالجات في أجهزة  جالاكسي S6 لتوفير الاستفادة الكاملة من سعة البطارية المنخفضة وللعمل بطريقة أو بأخرى على تقديم الأداء الأمثل.

سعات مختلفة

سيصدر جهاز جالاكسي S6 بثلاث سعات بحجم 32 و64 و128 جيجا بايت ولا خيار في توسيع ذاكرته، كما سيتم طرحه في الأسواق في العاشر من أبريل، وسيتوفر بألوان عدة منها: اللؤلؤ الأبيض والياقوت الأسود والبلاتين الذهبي والتوباز الأزرق. أمَّا سعره، فلم يتم تحديده حتى الآن.