Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

امريكا تهدد بمزيد من العقوبات على روسيا


| طباعة | خ+ | خ-

حذر البيت الأبيض روسيا الجمعة من أنه قد يقوم بفرض عقوبات أشد على موسكو، إذا لم تلتزم بالاتفاق الدولي الجديد الذي أبرم الخميس في جنيف بشأن أوكرانيا، أو إذا تحركت لإرسال قواتها إلى شرق أوكرانيا.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس للصحافيين بحسب رويترز: “قد يشمل هذا الثمن والعقوبات استهداف كل القطاعات المهمة للاقتصاد الروسي”.

وأضافت “واشنطن تراقب عن كثب ما إذا كانت روسيا تفي بالتزاماتها باستخدام نفوذها لحمل الانفصاليين المؤيدين لموسكو في شرق أوكرانيا على إلقاء السلاح، والرحيل عن المباني الحكومية التي احتلوها”.

من جهتهم، قال الانفصاليون الجمعة إنهم “ليسوا ملزمين بالاتفاق الذي أبرم في جنيف الخميس بين الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن الخميس أن الاجتماع الرباعي الذي عقد في جنيف توصل إلى اتفاق ينفذ على مراحل، من أجل نزع فتيل الأزمة في أوكرانيا.

وقال لافروف الذي أكد أن موسكو ليست لديها أي رغبة في إرسال قوات إلى أوكرانيا: “هذا الاتفاق ينص خصوصاً على نزع أسلحة المجموعات المسلحة في أوكرانيا، وعلى إخلاء المباني التي تحتلها هذه المجموعات، كما ينص على صدور عفو عام”.