Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

انتخاب الحايك رئيسا لجمعية رجال الأعمال ومعيلق نائبا


علي الحايك: خسائر بملايين الدولارات في قطاع غزة خلال 10 أيام فقط

علي الحايك

| طباعة | خ+ | خ-

فاز علي الحايك بمنصب رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة, للمرة الثالثة على التوالي, حيث جاءت انتخابات الجمعية بعد يومين من الإعلان عن اتفاق المصالحة في القاهرة بين حركتي فتح وحماس.

وأكَّد الحايك في أول تصريح له على أنه ماضٍ نحو تنمية القطاع الخاص والنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني في ظل تمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة, واعتبر أن فوز قائمته الوحدة والوفاء, تعتبر بمثابة تحقيق الأمل الذي ينتظره القطاع, واعدًا بأن يستمر على نهجه في تقديم الخدمات للصناعيين والتجار ورجال الأعمال, والعمل على تسهيل مهامهم وتنقلهم بين شقي الوطن وحركة سفرهم إلى الخارج, لتعزيز التجارة وفتح أسواق جديدة للمنتجات الفلسطينية ودفع عجلة الإنتاج.

وأهدى الحايك فوزه للرئيس محمود عباس, الذي يعتبر القطاع الخاص ركيزة أساسية وأحد أعمدة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, وأكد على أن الرئيس الفلسطيني يتطلع دائمًا إلى التأسيس والنهوض بكافة القطاعات وخصوصًا القطاع الاقتصادي, وثمَّن الجهود التي بذلها الرئيس لإتمام المصالحة, وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تبشر بعهد جديد يتكلَّله انتعاش اقتصادي للقطاع, ودعم لكافة القطاعات.

ووجه شكره لدولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الإقتصادي, ودعاه لتحمل مسؤولياته في اعادة إعمار غزة, والنهوض بها من وسط الركام, الذي خلفه الإحتلال, واعتبره شريكًا أساسيًا في المرحلة المقبلة.

وأشاد بدور رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج, وحرصه الشديد على اعادة غزة لحضن الشرعية ومتابعته الحثيثة لكل مجريات الأحداث في غزة, وشدد على دور وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ في تخفيف المعاناة عن التجار والصناعيين ورجال الأعمال والمواطنين والحالات الانسانية, ونضاله المستميت مع الاحتلال للتخفيف عن أهل غزة.

وتصدر الحايك قائمة الوحدة والوفاء الذي حصدت خمسة أعضاء من أصل سبعة, فيما فاز نائبه نبيل أبو معيلق بمنصب نائب رئيس الجمعية, حيث فاز كلا من خالد لبد, سعدي سلامة, وسام بريكة, حمادة اليازجي, عوني ابو يوسف, بشارة شحادة, وسام غراب.