Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

انخفاض كبير في عدد قتلى حوادث السير من أراضي 48


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / الناصرة

تراجع عدد قتلى حوادث السير من الفلسطينيين في أراضي 48، حيث قتل 16 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ الفلسطيني منذ بداية عام 2016 في حوادث طرق.

ويتّضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق، أنه مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت التي قُتل خلالها 27 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ، نلاحظ أنّه قد طرأ انخفاض نسبته 41% في تعداد القتلى من المجتمع العربيّ.

منذ بداية عام 2016 حتى 27.3.16 قُتل 71 شخصًا في حوادث طرق، أي تسعة قتلى أقلّ مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني انخفاضًا نسبته 16%.

وقد كان الأسبوع الفائت أسبوعًا قاتلًا في شوارع إسرائيل: قُتل ثلاثة أشخاص في حوادث طرق.

هذا ومنذ بداية عام 2016 وقع 61 حادث طرق قاتلًا (حادث مع قتيل واحد، على الأقلّ)، أي سبعة حوادث طرق قاتلة أقلّ مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني انخفاضًا نسبته 16%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) عقبت بالقول: “نرحّب بهبوط عدد القتلى من المجتمع العربيّ. كيما تستمرّ هذه النزعة يجب على الدولة أن تستثمر موارد في البُنى التحتية في البلدات العربية، مع إضافة دروس تربية للأمان على الطرق من سنّ الروضة، وفي زيادة إجراء القانون والظهور الشرطيّ في البلدات العربية”.