Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

انطلاق أعمال بناء ناطحة سحاب في دبي بتكلفة 410 مليون دولار


انطلاق أعمال بناء ناطحة سحاب في دبي بتكلفة 410 مليون دولار

| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت شركة شعاع كابيتال عن بداية أعمال بناء ناطحة سحاب بشارع الشيخ زايد بدبي بتكلفة 410 ملايين دولار. صممت ناطحة Dubawi للاستخدام كفندق ومبنى سكني بهدف تلبية الاحتياجات السكنية بالإمارات، و سوف يتضمن المبنى 500 غرفة فندقية وشققا فندقية تتشارك في خدمات الفندق، إضافة إلى 500 شقة سكنية وشقق سطوح.

3 مليارات درهم

سيطور المشروع تحت إشراف قسم إدارة الأصول العقارية بشركة شعاع، والذي يدير حاليا أصول تتعدى قيمتها 3 مليار درهم وتشمل عقارات بكافة أنحاء السعودية والإمارات، جاءت هذه الأخبار مع إعلان شعاع كابيتال عن زيادة إيراداتها بنسبة 4% لتصل ل33.2 مليون درهم في الربع الأول من 2018، وتراجع أرباحها لتصل ل11.7 مليون درهم أي أقل من أرباح العام الماضي التي بلغت 24.8 مليون درهم.

انخفاض دخل الفائدة

وأكدت الشركة أن هذا الانخفاض كان نتيجة لانخفاض دخل الفائدة من ذراعها للاقتراض، بسبب خفض مديونية البنوك العنيف، الذي تعرضت له مؤسسة الخليج للتمويل وهي شركة الإقراض التابعة لشركة شعاع، أما فرع الشركة للعقارات المسؤول عن مشروع بدوي فقد وصلت إيراداته إلى 8.9 مليون درهم خلال الربع الأول، بزيادة نسبتها 56%، وزيادة الأرباح بنسبة 204% لتصل إلى 4.1 مليون درهم.

الطريق الصحيح

وقد أكدت الشركة أنها في خضم إكمال مشروعها الثالث في السعودية في مدينة الدمام، كما يجري العمل على مشروع وادي الهدا وهو مجمع سكني متعدد الاستخدامات في الرياض. وصرح فؤاد طارق خان، المدير التنفيذي للشركة، بأن الأشهر الـ 12 الماضية شهدت انخفاضا عنيفا في مديونية الشركة للبنوك مع رد 159 مليون درهم من الديون من النقدية المنتجة داخليا، وأكد أن عمليات الشركة الأساسية في طريقها الصحيح تبعا لخطة الشركة طويلة المدى التي وضعتها في العام الماضي.