Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

انطلاق العمل بتطوير المنطقة الصناعية في قطاع غزة


| طباعة | خ+ | خ-

بدأت الهيئة العامة للمدن الصناعية ووزارة الاقتصاد بمشاريع لتطوير المنطقة الصناعية بالاضافة الى الاستثمار في القطاع الصناعي.

واكد د.علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة الذي يزور قطاع غزة انهم بدأوا بتنفيذ مشاريع الارض في المنطقة الصناعية بعد المصالحة التي تمت واستلام حكومة الوفاق.

وقال شعث : ان الهيئة ومعها وزارة الاقتصاد بصدد تنفيذ مشاريع يمولها الاتحاد الاوروبي لإعادة تأهيل البنية التحتية للمدينة الصناعية وتوسيعها.

ولفت :الى وجود حزمة حوافز للاستثمار في القطاع الصناعي ايضا ليكون هناك فرص لتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل جراء الحصار مبينا ان بدء العمل في المنطقة الصناعية سيشغل 2000 عامل صناعي بشكل مباشر.

واكد :ان العمل على ارض الواقع بدأ بالفعل حيث وقعت الهيئة عقود مع المقاولين وسيقوم وفد من الهيئة برفقة وزيرة الاقتصاد ووزير العمل بزيارة المنطقة وزيارة كافة المصانع مثل مصانع الكوكا كولا والسكسك لمواسير مياه الصرف الصحي ومصانع الألبان والاطلاع على سير العمل والمشاكل التي تقابل القطاع الخاص في المدن الصناعية لتذليلها وتسهيل عملية الاستيراد والتصدير.

واكد:ان الهيئية تبدي اهتمام كبير في هذه المرحلة في تطوير المدن الصناعية وهي احدى الملفات المطروحة على طاولة الحكومة.

ولفت شعث :الى ان الهيئة ووزارة الاقتصاد بصدد استلام هيئة المدن الصناعية بالاضافة الى تسلم هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطيني وسيتم الاطلاع على عملها.