Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

انظار العالم تتجه الى البرازيل حيث انطلاق مونديال كرة القدم


كاس العالم

| طباعة | خ+ | خ-

تتجه أنظار العالم الى البرازيل التي ستنطلق فيها اليوم الخميس المقبل الموافق 14-6-12 نهائيات كأس العالم والتي ستتواصل حتى 14-7-13 موعد المباراة النهائية.

وعلى مدار شهر سيحبس العالم انفاسه انتظارا لبطل العالم ولتألق كبار نجوم اللعبة على ارض السامبا في البرازيل.

وستجري المسابقة بمشاركة 32 منتخبا تم توزيعها على 8 مجموعات وستجمع مباراة الافتتاح كل من منتخب البرازيل ومنتخب كرواتيا وستجرى على استاد الماركانا العظيم يوم الخميس 14-6-12 في الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت اسرائيل.

وسيسبق مباراة الافتتاح حفل ضخم لمدة 25 دقيقة سيتضمن رقصات محلية وكرنفالات سامبا ستكون هي الحدث الأبرز.

وقال آلان سيمرمان المدير التنفيذي لشركة «تيم سبيريت» المنظمة لحفل افتتاح مونديال البرازيل ، إن الاحتفال سيتضمن أيضا عروضا تمثيلية بكرة القدم، وسينتهي بعرض المطربتين جنيفر لوبيز وكلاوديا ليتي ومطرب الراب الأمريكي بيتبول، الذين سيقدمون أغنية المونديال «وي آر ون» «نحن واحد».

وسيشارك في حفل الاحتفال نحو 1200 شخص وسيكون قرابة 60% من المشاركين في الحفل من المتطوعين من منظمات غير حكومية ومدارس رقص وسيرك، وتتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما. ويحصلون المشاركون في الحفل على تأمين صحي ، وزي رسمي ، ووجبات طعام ، ووسيلة نقل ، وشهادة بالمشاركة قيمتها كبيرة.

ولن يتضمن حفل الافتتاح خطابا لرئيسة البرازيل ديلما روسيف ، أو لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جوزيف بلاتر.

ويهدف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إلى تجنب أي صفارات استهجان محتملة ، مثل التي تعرض لها روسيف وبلاتر خلال افتتاح بطولة كأس القارات 2013.