Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

اوقاف قلقيلية تقيم مادبة افطار لخطباء وائمة مساجد المحافظة


| طباعة | خ+ | خ-

اقامت مديرية اوقاف قلقيلية مادبة افطار لخطباء وائمة المساجد ولاعضاء لجان الزكاة في المحافظة ولاعضاء الهيئة التدريسية للكلية الشرعية وللواعظات وذلك تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الجمعة .

ورحب ادعيس بالحضور حيث هنأ الشعب الفلسطيني بقرب حلول عيد الفطر السعيد، الذي يهل على الأمة الإسلامية في ظل أوضاع صعبة وقاسية  مشيراً إلى أهمية استغلال أوقات المصلين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما اشاد ادعيس بدور الأئمة  والمؤذنين في هذا الشهر الفضيل والتزامهم بالخطط والبرامج التي وضعتها الوزارة وتقيدهم التام والمنضبط بموعد الأذان،وخاصة اذان الافطار والامساك، بالإضافة الى تنظيف المساجد وفرشها وصيانة المكيفات، والترشيد في استهلاك الكهرباء وخاصة المكيفات، ومصروف المياه.

كما بين ادعيس أهمية الدور الذي كلفنا الله بالعمل في المساجد وخدمتها داعياً إياهم بالحفاظ على المساجد والقيام بإرشاد الناس بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن التشدد في الأحكام الشرعية .

واكد ادعيس على ضرورة الدعوة لتكريس التعاون بين المواطنين وذلك من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين ، مشيرا أن شهر رمضان المبارك هو شهر البركة والوحدة والتكافل وواجب على الجميع أن يزيدو من العطاء لكي يثبتو للعالم أننا شعب نستطيع العيش والتغلب على كل الصعاب.

كما طالب الوزير ادعيس المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم، معتبراً أن إصرار المواطن الفلسطيني على قيامه بواجبه، وشده للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره، إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محلياً ودولياً .