Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

اول إتفاقية تعاون رياضي بين فلسطين وبولندا


| طباعة | خ+ | خ-

وقّع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، مع وزير السياحة والرياضة البولندي، فيتولد بانكا، أول اتفاقية تعاون رياضي وشبابي، بين فلسطين وبولندا، وذلك عقب اللقاء الذي جمع الطرفين في مقر الوزارة بوارسو.

وأكد الوزير بانكا أن وزارته جاهزة للبدء بكل أشكال التعاون بين البلدين، مشيراً الى استعداد بولندا للمساعدة في تأهيل الرياضيين الفلسطينيين، وفتح جسور التعاون مع كافة الاتحادات الرياضية.

من جهته قال الرجوب، إن توقيع الاتفاقية بين البلدين، يعتبر تجديدا لتاريخ ايجابي وخلاق بينهما، ويعبر عن تاريخ مشترك يجب تعزيزه بآليات رياضية، واقامة فعاليات مشتركة في مجالي الشباب والرياضة، بين بولندا وفلسطين، على مستوى اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية، والباراولمبية، والحركة الكشفية، والأنشطة الشبابية.

وأكد أن العلاقة بين البلدين تجسدت وترسخت عبر التاريخ، وأن بولندا تحظى بمحبة واحترام وتقدير كبير من قبل القيادة والشعب الفلسطيني، مشيراً الى أن أهمية التعاون مع وزارة الرياضة البولندية تنبع من كون الوزير بانكا يعتبر من أشهر اللاعبين السابقين في بولندا وله باع طويل في مجال الرياضات الفردية على كافة المستويات.

كما شدد على بقاء الرياضة في فلسطين، عنصراً مُوحدا لكافة الفلسطينيين، وبعدها عن السياسة بشكل كلي، إلى جانب رفضها لكل اشكال الانقسام والفئوية، مشيرا الى أن ذلك القرار هو ما ساهم بتطوير الرياضة الفلسطينية وفتح الآفاق العالمية أمام نهضتها وازدهارها وانفتاحها على العالم.