Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

“باب الحارة8” على الأبواب… ومعتز لن يُقتل والنّمس عريس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

كشفت مصادر خاصّة عن احتماليّة كبيرة لوجود جزء ثامن من مسلسل “باب الحارة”، وأكّدت هذه المصادر بأنّ قناة “إم بي سي” طرحت فكرة كتابة جزء جديد مع واحد من كُتّاب العمل، وأنّ موضوع وجود الجزء الثامن سيُحسم على الإغلب خلال سحور” السّنوي.

وأضافت المصادر المقرّبة جدّاً من صُنّاع العمل  أنّ الشركة المنتجة اتّصلت منذ فترة وجيزة بكاتب العمل عثمان جحا، وطرحت عليه فكرة كتابة جزء ثامن، فيما لا يزال جحا متردّداً بقبول العرض أو رفضه سيّما أنّه ألمح لهم بأنّه قدّم كل ما لديه وليس لديه جديد يضيفه على مستوى النص.
من جهة ثانية، أكّدت المصادر أنّ “معتز” الذي يلعب دوره الفنان وائل شرف، لن يُقتل في الجزء السابع مثلما نشرت المواقع الالكترونية في وقت سابق، على أساس أنّ معلومة مقتل “معتز” هي معلومة حصريّة ومسربّة من كواليس التّصوير الذي تمّ في سوريا.
ومن أبرز أحداث التي ستحصل خلال الحلقات المقبلة، زواج “معتز” من “سارة” الفتاة اليهوديّة التي تلعب دورها الفنانة كندة حنّا، وسيجلبها معتز لتعيش إلى جانب ضرّتها “خيريّة” في نفس المنزل، وهذا الزواج بين عكيد الحارة المسلم والفتاة اليهودية سيشعل الحرب الشّعواء بين أهالي “حارة الضبع”، و”حارة اليهود”.
أمّا بالنّسبة لتطوّرات شخصيّة “النمس” التي يلعبها دوره الفنان مصطفى الخاني، فهو سيكون أكثر هدوءاً ورزانةً، وسيحاول أن يعمل بعدّة مهن ليعين نفسه ولألّا يعتمد على أحد، وعلى الغالب سنراه عريساً في هذا الجزء.
ولعلّ أكثر ما صَدَم المتابعين وفاة شخصيّة “نادية” خلال الحلقات الأولى من العمل بعد أن اكتشفت أنّها مُصابة بمرض خطير، الأمر الذي يُحزن زوجها “أبو عصام” كثيراً، وتبدأ الأقاويل بأنّها كانت عميلة للمستعمر الفرنسي ما يؤثّر عليه فيما بعد بتسلّم “أبو عصام” زعامة الحارة، ما يزيد فرص “أبو ظافر” الذي يلعب شخصيته الفنان أيمن زيدان بالزّعامة.
وبينما ينتقد المتابعون الأداء المُبتذل لممثّلين ومثلات باب الحارة سواء على مستوى الكلام والحركات وإيماءات الوجه، يُدافع صُنّاع العمل عن عملهم ويقولون إنّ هذا النّمط اتّبعه “باب الحارة” منذ جزءه الأوّل وأحبّه الجمهور وانجذبوا له لأنّه كذلك، وأنّ نمط أعمال البيئة الشاميّة بالعموم يحتمل هذا النّوع من الأداء.
وفيما اتّخذ الجزء السادس خطّاً سياسيّاً، حيث ركّزت غالبيّة أحداثه على صراع الثّوار مع المستعمر الفرنسي وعلى رأسهم “معتز”، يأخذ الجزء السابع منحىً اجتماعي، يركّز فيه على تفاصيل حياة أهل الشّام من نساء ورجال، والقصص اليومية لأبطال العمل.
ومن الشائعات التي انتشرت مع البدء بعرض الحلقات الأولى من “باب الحارة” عودة “العكيد أبو شهاب” إلى الجزء السابع خلال الحلقات المقبلة من العمل، لكنّ الفنان سامر المصري الذي لعب دور “العكيد” نفى وبشدّة إمكانيّة عودته متّهماً صُنّاع العمل بأنّهم يتبعون أسلوب الترويج لشائعة عودته مع كل جزء جديد ليكسبوا متابعين أكثر ويحمّسوا الناس لمتابعة العمل.
يشار إلى أنّ الجزء السابع من “باب الحارة” عن نص بالشراكة بين الكاتبين سليمان عبد العزيز وعثمان جحا، وإخراج عزّام فوق العادة، وإشراف بسّام الملا، وهو من بطولة عباس النوري، وأيمن زيدان، وصباح الجزائري، ومصطفى الخاني، وميلاد يوسف، ووائل شرف، ومرح جبر، ومعتصم النهار