Sunday, November 17, 2019
اخر المستجدات

باراك يكشف عن اسم حزبه الجديد “إسرائيل الديمقراطية”


باراك يكشف عن اسم حزبه الجديد "إسرائيل الديمقراطية"

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك اسم حزبه الجديد “إسرائيل الديمقراطية”، اليوم السبت، وشن حملة عدوانية ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بهدف زيادة عدد المقاعد التي تتنبأ بها استطلاعات الرأي.

وذلك بعد أسبوع ونصف على إعلان تأسيس حزبه، وقال براك “إسرائيل في لحظة قبل التفكيك التام للديمقراطية”.

ويضم الحزب أيضا نائب رئيس الأركان السابق يائير جولان والبروفيسور يفعات بيتون وحفيدة إسحاق رابين نوعا روتمان. ومن بين الذين انضموا إلى حزب براك: كوبي ريختر، يائير (يايا) فينك وساغيت بيرتس درعي.

وأضاف براك “دولة إسرائيل متواجدة في لحظة قبل التفكيك الكامل للديمقراطية الإسرائيلية، قبل أن نتخلى عما وما نحن عليه. هذا تهديد استراتيجي لا يقل أهمية عن التهديد الإيراني”. لاستعادة الأمل والشجاعة لإسرائيل، وللتوحيد وإعادة إسرائيل إلى خطها، نحن إسرائيل الديمقراطية”.

وفي هذه الأثناء، سُئل زعيم حزب العمل المنتخب عمير بيرتس هذا المساء في البرنامج الرئيسي للقناة 13 العبرية عن اتحاد محتمل مع حزب براك وقال “أحترم وأقدر إيهود براك. قمنا بتنظيف الطاولة، بعد سنوات الذي لم نتحدث فيها معا، بالنسبة لي رواسب الماضي لا تعبر عن خطة عمل. إذا كان الاتحاد سيضيف من اليمين فهذا مبارك، هذا هو ما يحدد”.