Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

باريس تتحضر لافتتاح الفندق الدوار قرب نهر السين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

يتماشى مع روعة العاصمة الفرنسية باريس، يبدو أنها في طريقها لتزيد من ذلك الرونق، اذ تتحضر لجذب أعداد متزايدة من السياح خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع كشفها عن خطط لبناء فندق عجلة مائية مؤقت بعد إماطتها النقاب من قبل عن خطط تطوير فندق العجلة العائمة، بشكل مشابه لعجلة فيريس العملاقة.

وسيضم ذلك الفندق الجديد 19 حجيرة أو غرفة وستدور جميعها من القاعدة وستعود لمكانها كل 30 دقيقة. ورغم الروعة التي يبدو عليها الفندق من الناحية الشكلية والترفيهية، إلا أن تكلفة بنائه ستكون رخيصة بشكل نسبي، اذ سيتكلف حوالي مليوني يورو، فضلا عن أنه سيكون من السهل تفكيكه في حال الرغبة في نقله.

ويعمل الفندق بشكل ممتاز وفقا للقوانين المعمول بها في باريس التي لا تسمح بوجود مقصد سياحي على نهر السين لمدة تزيد عن 6 أشهر. واتضح أنه يمكن تفكيك مبنى الفندق في غضون أربعة أيام فقط ويمكن نقله إلى أي مكان آخر يتم اختياره.

هذا وسيتم تزويد الحجيرات أو الغرف بتواليت وحمام وصندوق يتم تجميع فضلات المياه داخله ثم يتم صرفها صباح كل يوم. وسيتم اخبار الزوار بأنه لن يكون بوسعهم أخذ دش في وقت الفراغ لأنه لن يتاح سوى 30 لتر من المياه في اليوم.

وحين يتوقف الدوران، يمكن للنزلاء أن يشربوا أو يتناولوا وجبة عشاء في البارجة التي يتم تحويلها إلى حانة ومطعم. وتبدو التجربة في مجملها تجربة غاية في الإثارة والإمتاع. وبالنسبة الى من قد يخشون من الارتفاعات، فيمكنهم تجربة الإقامة في الفندق العائم، أو في أي من فنادق باريس الأخرى التي تتسم بروعتها وجمالها. وتقدر كلفة الإقامة لليلة في ذلك الفندق الجديد بـ 320 دولار، وهي كلفة معقولة.