Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

باسم يوسف: لا أفضل أن يرشح السيسي نفسه للرئاسة في مصر


| طباعة | خ+ | خ-

قال الاعلامي المصري باسم يوسف في حوار مع الاعلامي عمرو الليثي في برنامجه (بوضوح) على قناة الحياة الفضائية مساء السبت إنه لا يؤيد أن يرشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي نفسه للرئاسة.

وأوضح يوسف أن “الجيش مؤسسة محترمة عليها أن تبتعد عن الاعيب السياسة”.

وفي معرض رده على سؤال حول من سيختار في حال ترشح السيسي ورئيس الاركان السابق الفريق سامي عنان، وعمرو موسى وحمدين صباحي، قال باسم إنه سيختار ما بين موسى وحمدين.

وأوضح “إذا ترشح صباحى أو عمرو موسى سأنظر فى برنامجهما الانتخابى واختار من بينهما”، مشيرا إلى أنه حال تولى المشير “السيسى الرئاسة وأخفق فى حل المشاكل سيكره الناس الجيش”.

ووضح يوسف خلال البرنامج التلفزيوني رأيه تجاه الـ30 من حزيران/ يونيو قائلا إنه لا يعتبره انقلابا عسكريا ولكنه ليس ثورة كاملة.

وقال باسم إن هناك “سلبيات كثيرة بعد 30 يونيو، منها إعلام موجه، ويعبر عن وجهة نظر الأجهزة السيادية”، مشيرا إلى العديد من التجاوزات من قبل الشرطة، والقبض على الشباب، مشددا على “أن الضغط يولد الانفجار”.

ويذكر أن باسم يوسف، مقدم برنامج (البرنامج)، تعرض إلى منع ثاني حلقات الموسم الثالث من برنامجه بعد ان تعرض لانتقادات كثيرة بسبب أولى حلقات الموسم، وذكرت قناة قناة (سي.بي.سي) الفضائية التي كانت تمتلك حق عرض البرنامج على التلفزيون انه تم ايقاف عرضه بسبب خلافات مع باسم يوسف ومنتج البرنامج.

وأفادت قناة (العربية) الإخبارية نقلا عن المتحدث باسم مجموعة (أم بي سي)، مازن حايك، أن باسم يوسف انضم إلى اسرة قناة (أم بي سي مصر) وأنه سيبدأ في عرض برنامجه يوم الجمعة المقبل.

وقال حايك “نؤكد خبر انضمام باسم يوسف وأسرة البرنامج وفريق عمله إلى قناة أم بي سي مصر، ونؤكد كذلك أن الحلقة الأولى من البرنامج على أم بي سي مصر يوم الجمعة 7 (شباط) فبراير حصريا على أم بي سي مصر”.

وأشار حايك أن إذا كانت هناك ممنوعات أو محظورات فإن “الأمر بعهدة باسم يوسف الألمعي وفريق العمل المحترف”.