Sunday, October 20, 2019
اخر المستجدات

بالأسماء.. بدء صرف المنحة القطرية لـ 94 ألف عائلة بواقع 100 دولار


بالأسماء.. بدء صرف المنحة القطرية لـ 94 ألف عائلة بواقع 100 دولار

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن بدء صرف المنحة الأميرية القطرية مساعدات الأسر الفقيرة (100$).

وذكرت أن الصرف سيبدأ اليوم السبت بعد الساعة الواحدة ظهرا عبر مكاتب البريد وذلك لمن تم الصرف لهم في شهر ديسمبر الماضي.

ونوّهت الوزارة، بخصوص صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة، إلى أنّه سيبدأ السبت، الصرف لعدد 44 ألف أسرة حتى يوم الاثنين المقبل، وهم نفس الكشف الذين استلموا 100 دولار سابقاً .

وأفادت بخصوص كشف الـ 50 ألف أسرة الجديد سيبدأ الصرف لهم من صباح الثلاثاء القادم حتى الخميس وهم كشف جديد لأسر سجلت عبر الموقع الإلكتروني قبل شهر تقريباً.

وكانت صحيفة “يديعوت” العبرية قالت أن قطر ستقدم منحة نقدية بقيمة 100 دولار لكل عائلة من العائلات المحتاجة، البالغ عددها 94 ألف عائلة في غزة .

وأضاف الصحيفة: “ليس من الواضح من أين جاء هذا التطور، لكن اتضح أن هناك شيئاً ما أو أن أحدهم دفع القطريين لتغيير فكرتهم، وأعلن المبعوث القطري في النهاية هذا الكلام”.

وكان العمادي، قد أعلن أن عملية صرف أموال المنحة القطرية ستبدأ اليوم بواقع 44 ألف أسرة، فيما سيتم استكمال باقي عملية الصرف لـ 50 ألف أسرة محتاجة الأحد.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، قد أعلن أمس الجمعة، أن المنحة القطرية تم تحويلها بالفعل إلى قطاع غزة المحاصر، لافتًا إلى أنه تم تخصيصها لمشاريع إنسانية بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة.

وقال العمادي: إن “المنحة القطرية خصصت لمساعدات إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة، في ظل ظروفهم المأساوية والصعبة، وبناء على قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن”.

روابط الاستعلام عن المستفيدين من المساعدة:- هــــــــــنـــــــــــا