Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

بالصور: داعش يرجم زوجين حتى الموت بريف حلب بتهمة الزنا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم –  نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر “موثوقة” تنفيذ تنظيم داعش حد “الرجم حتى الموت” بتهمة “الزنا” بحق رجل وسيدة متزوجين، وذلك على أطراف مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي بعد صلاة الجمعة أمس، حيث قام عناصر من التنظيم وبعض الأهالي بتنفيذ “حد الرجم حتى الموت”.

وكان تنظيم داعش قد نفذ أول حد لـ “الرجم حتى الموت” في 17 من شهر يوليو (تموز) الفائت من العام الجاري في مدينة الرقة، بحق سيدة في مدينة الطبقة، بتهمة “الزنا”، حيث أحضرت المرأة بعد صلاة العشاء الى السوق الشعبي بمدينة الطبقة، وتم رجمها حتى فارقت الحياة، وتبين أن المرأة التي رجمت في مدينة الطبقة، تبلغ من العمر 26 عاماً وهي أرملة وتدعى (ش . م . أ)، وبعدها بيوم نفذ التنظيم حد الرجم بحق امرأة ثانية في مدينة الرقة، بتهمة “الزنا” ايضاً، وذلك في ساحة قرب الملعب البلدي في مدينة الرقة، حيث رجمها مقاتلون من تنظيم داعش، حتى الموت، بعد ان أحضروا سيارة مليئة بالحجارة، وذلك بسبب عدم مشاركة أحد من الأهالي في عملية الرجم.

كما كان تنظيم داعش قد نفذ في الـ 25 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام 2014، حد “الرجم حتى الموت” بحق فتى يبلغ نحو 20 عاماً بعد اعتقاله في وقت سابق، حيث اتهمه التنظيم، بأنه عثر في هاتفه النقال، على أشرطة مصورة تظهره وهو “يمارس الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، وقام عناصر التنظيم بتنفيذ “حد الرجم” عند دوار البكرة في مدينة الميادين بريف دير الزور، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، إضافة لوجود عناصرd2 d3 d4 d5 d6، كذلك فقد نفذ التنظيم حد “الرجم” في اليوم ذاته، بحق شاب في شارع التكايا بحي الحميدية في مدينة دير الزور، بالتهمة ذاتها.