Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

بالفيديو.. الحوثي يحذر السيسي: لا تبع الجيش المصري بقليل من المال


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات – توجه زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي بالتحذير للنظام المصري، من أجل عدم التدخل العسكري في اليمن، مؤكدا أن مصر ستندم لو فعلت ذلك، مذكرا بما حدث في حرب اليمن في عهد عبد الناصر.

وقال الحوثي: “يا قيادة مصر لا تكرروا التجربة الخاطئة التي وقعت في اليمن، لا تبيعوا الجيش المصري بقليل من المال، تذكروا ما لديكم من قيم وأخلاق”.

ورأى مراقبون  رأيهم بتصريحات الحوثي التي خصّت النظام المصري أن ذلك تعبير عن تعويل الحوثي على إبعاد مصر عن التحالف بسبب موقفه السابق الأكثر قربا من إيران، وربما اعتقادا منه بأنها إحدى الدول المرشحة للزج بقوات برية في حال طُلب منها ذلك.

الى ذلك ووجه ضابط بإحدى ميليشيات جماعة الحوثيين، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، من أعلى منصة أقامها الحوثييون وسط تظاهرتهم اليوم بالعاصمة صنعاء، قائلاً«: أننا اليوم مستغربون أشد غرابة لأنكم بالأمس أنتم والجزيرة كنتم معنا، ونقول لكم لماذا تغيرتم، متسائلا: «أيها الإعلاميون داخل مصر، مصر العروبة من هنا من أرض التاريخ ومن أرض الأوس والخزرج نناديكم ونقول لكم لماذا تغيرتم؟ أتعلمون من هي السعودية؟ السعودية ليست إلا وجه من وجوه أمريكا»، على حد زعمه.