Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

بالفيديو/ جنديان يعذبان امراة بعد اعتقالها في المكسيك


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / ألقت السلطات المكسيكية القبض على جنديين متهمين بمساعدة ضابط شرطة على التنكيل بامرأة بعد اعتقالها.

وتظهر المشاهد التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي لحظة استجواب امرأة من قبل جندية بعد وضع كيس في رأسها، وحاولت الجندية وزميلها انتزاع الاعترافات من المرأة بشد شعرها ووضع السلاح على رأسها.

وتقول وزارة الدفاع المكسيكية إن الحادثة وقعت في 4 فبراير (شباط) 2015 بمدينة أجوشيتلان الواقعة في ولاية غيريرو جنوبي البلاد، وهي منطقة شهيرة بمزارع الخشخاش، وتعمل فيها العديد من عصابات المخدرات بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويواجه الجنديان وضابط الشرطة تهماً تتعلق بإساءة معاملة المعتقلة، خاصة بعد أن ظهروا في الفيديو وهم يضعون كيساً من البلاستيك ويشدوه بإحكام على رأسها إلى أن كادت تفارق الحياة.

وفي مقطع الفيديو الذي تصل مدته إلى حوالي 4 دقائق، تجهش المرأة بالبكاء في الوقت الذي كان الجنديان يحاولان انتزاع الاعترافات منها بالقوة وتحت التهديد باستخدام الصدمات الكهربائية وغيرها من وسائل التعذيب لحملها على الاعتراف.

وقال متحدث باسم الجيش يوم الخميس إن الجنديين حالياً في السجن بتهمة عدم إطاعة الأوامر، وبموجب القانون المكسيكي يجب محاكمة الجنود الذين يسيؤون معاملة المدنين أمام المحاكم المدنية، لكنهم يمكن أن يواجهوا في نفس الوقت تهماً أمام المحاكم العسكرية.