لوجو الوطن اليوم

الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

بايدن يزور اللاجئين الأوكرانيين في بولندا ويشكر أهالي وراسو على مساعدتهم

بايدن يزور اللاجئين الأوكرانيين في بولندا ويشكر أهالي وراسو على مساعدتهم
جو بايدن خلال زيارته اللاجئين الأوكرانيين في بولندا

زار الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، عدد من اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى بولندا.

ونشر بايدن على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة جمعته مع عدد من اللاجئين الأوكرانيين، وعلق عليها: “قمت بزيارة اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى بولندا بعد ظهر اليوم. لست بحاجة إلى التحدث بنفس اللغة لتشعر بانفعالات المشاعر في أعينهم. أود أن أشكر صديقي الشيف خوسيه أندريس وفريقه وأهالي وارسو على فتح قلوبكم للمساعدة”.

• شاهد | لحظة وصف جو بايدن الرئيس الروسي بوتين بـ”الجزار”

في وقت سابق، شدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على أن بلاده تأخذ المادة الخامسة من معاهدة حلف شمال الأطلسي “ناتو” على محمل “الالتزام المقدس” على حسب وصفه، والتي تنص على أن الهجوم على أحد أعضاء الناتو هو هجوم على جميع أعضائه.

وأكد بايدن أنه مع التغييرات الطارئة في العالم يبقى الناتو متحدًا تمامًا، لا مجال للانفصال، وأن أي أمر تفعله الدول الأعضاء بالتحالف يتم في انسجام، موضحا ن قدرة بلاده على أداء دورها في أجزاء من العالم تعتمد على بقاء أوروبا موحدة وآمنة، لافتا إلى أهمية استقرار أوروبا بالنسبة للولايات المتحدة، والحاجة إلى وجود تواصل.

وفيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، قال بايدن “نعترف بأن بولندا تحمل مسئولية مهمة، وأنه لا يجب أن تكون بولندا فقط بل هي مسئولية الدول الأعضاء بالناتو كافة، وأن تلك المسئولية تكمن في وجود العديد من اللاجئين الأوكرانيين الساعيين إلى ملجأ في بولندا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن