Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

بحر يحمل سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة مروان البرغوثي


| طباعة | خ+ | خ-

حمل الدكتور احمد بحر القيادي في حركة حماس، سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن التدهور الخطير لصحة النائب المختطف مروان البرغوثي.

وعبر د. بحر خلال تصريح صحفي اليوم الاثنين عن دعمه ومساندته وكافة أبناء شعبنا مع قائد الإضراب الجماعي النائب مروان البرغوثي؛ برفقة قرابة (١٥٠٠) أسير لليوم الثامن على التوالي.

كما استنكر استمرار الاحتلال باختطاف 13 نائبا مما يشكل مخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية التي تمنع أي مساس بنواب الشعوب المنتخبين، كما يمثل انتهاكا سافرا للحصانة البرلمانية التي يتمتع بها النواب أسوة بغيرهم من نواب العالم.

ودعا الدول العربية وزعماء العالم الحر للوقوف إلى جانب قضية الأسرى العادلة, وأكد أن المقاومة وصفقات تبادل الأسرى هي الحل الوحيد لتحرير كامل أسرنا الأبطال من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما طالب الشعوب في الخارج، على كافة اختلافهم من فعاليات منظمة وقوى وأحزاب ونقابات وعلماء الأمة، وأئمة المساجد ومؤسسات المجتمع المدني للانتفاض من أجل نصرة الأسرى.

وثمن د. بحر، هبة الجماهير لنصرة الأسرى وكل الفعاليات التي نظمت بهدف دعم ومناصرة قضية الأسرى ومساندتهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام.

وثمن د. بحر الدور البطولي للأسرى في سجون الاحتلال بما قدموه من تضحية للوطن، وضحوا بعمرهم خلف القضبان من اجل تحرير الوطن والايمان بالمقاومة كطريق لتحرير فلسطين.

وأكد على أن قضية الأسرى تأتي على سلم أولويات المجلس التشريعي الفلسطيني، ملفتا أنه خاطب العديد من البرلمانات الدولية والعربية من اجل وضع حد لمعاناة الاسرى في سجون الاحتلال وضرورة اطلاقه سراحهم.