Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

بدء التحضير لمؤتمر الاستثمار في محافظة جنين


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، بدء التحضيرات الإدارية والفنية لمؤتمر الاستثمار في جنين ، وأكد خلال لقاء في مقر المحافظة ، امس، أن الهدف من عقد المؤتمر خلق فرص جاذبة لمستثمرين محتملين من الخارج والداخل وإقامة مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص والعام ، لتوفير فرص عمل والحد من نسبة البطالة وخلق تنمية حقيقية في المحافظة ، وأنه سيتم وضع كافة التسهيلات والضمانات القانونية اللازمة لحماية حقوق المستثمرين .

ودعا إلى إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية وقاعدة بيانات برجال الأعمال الفلسطينيين والمشاركة في المؤتمر لتطوير المحافظة وتحقيق الحد الأدنى من الأهداف وليس جمع التبرعات الخيرية ، وهناك مشاريع تعطي فرصا وآفاقا دخلت حيز التنفيذ وهي المنطقة الصناعية الحدودية ومحطة تحويل الكهرباء .

وناقش الحضور قضايا حول المطالبة بإصدار قرارات حكومية لخفض نسبة الضرائب والتراخيص الخصوصية لتشجيع وجلب الاستثمار وتهيئة البنية التحتية والقانونية لتذليل المعوقات أمام المؤتمر .

وأشاد عضو الغرفة التجارية أحمد نزال بجهود مؤسسات محافظة جنين للنهوض بالواقع الإقتصادي والتنموي ، وأشار إلى أن للغرفة التجارية خبرات سابقة في إدارة المؤتمرات والفعاليات الإقتصادية، إضافة إلى شبكة العلاقات الاقتصادية التي تمتلكها مع المؤسسات الإقتصادية المحلية والإقليمية .

وتضم اللجنة الإدارية للمؤتمر : بلدية جنين ، الغرفة التجارية الصناعية ، الإغاثة الزراعية ، الإغاثة الطبية ، والتربية والتعليم .

أما اللجنة الفنية فتضم وزارات الحكم المحلي والاقتصاد الوطني والزراعة ، والجامعة العربية الأمريكية ،والمركز الوطني للبحوث الزراعية .