Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

بدء الفصل الدراسي الثاني بالضفة الأحد وبغزة الأربعاء


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن يعود طلبة المدارس في محافظات الضفة الغربية المحتلة إلى مقاعدهم الدراسية يوم غدٍ الأحد 29 يناير؛ لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، فيما يبدأ الطلبة بغزة دوامهم الأربعاء المقبل في الأول من فبراير.

وأعلنت مساء السبت مديريات التعليم برام الله والبيرة وجنين وقباطية وبيت لحم أن دوام المدارس الساعة التاسعة صباحًا؛ فيما أرجأت مديرية الخليل دوام مدارسها إلى الساعة العاشرة غدًا؛ وذلك نظرا للأحوال الجوية السائدة، وحفاظا على سلامة الطلاب.

وفي غزة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت لوكالة “صفا” مساء السبت، إن: “بدء الفصل بمدارس القطاع الحكومية والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، سيكون يوم الأربعاء المقبل الأول من فبراير”.

وأضاف ثابت أنه لم يجر أي تغيير على موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بغزة، نافيًا أن يكون هناك (تقديم) له ليوم غدٍ الأحد.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي برام الله نفت الخميس الماضي، ما وصفتها بـ “الشائعات” التي تتحدث عن (تأجيل) بدء الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 29 يناير.

وفوَّضت الوزارة مديري التربية والتعليم باتخاذ القرار المناسب فيما يختص بانتظام الدوام من عدمه في ضوء الأحوال الجوية السائدة بعد تقييم الوضع من كل مديرية على حدة، أو بالتنسيق بين المديريات القريبة من بعضها في حال تطلب الأمر ذلك.