برجك يخبرك بالزيت العطري العلاجي المناسب لك!




ترجع طريقة العلاج باستخدام الزيوت العطرية لآلاف السنين؛ إذ استخدمت كليوباترا الحمامات المعطرة بالورود، وكان البخور يستخدم بشكل أساس في المعابد والكنائس القديمة.

وكان المعالجون القدماء بحوزتهم دائما الزيوت العطرية في أدواتهم ودائما يتم تجريب الزيوت المستخدمة على البشرة بعد تخفيفها بالماء للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه أي نوع من هذه الزيوت العطرية.

ويؤكد علم الأبراج والفلك أن لكل برج زيوتا عطرية خاصة به وهي التي تساعده على الشفاء والاسترخاء:

برج الحمل

تعد الزيوت الأساسية التي يتم استخدامها في العلاجات العطرية لأصحاب برج الحمل هي الفلفل الأسود والزنجبيل والبردقوش، إذ تعمل على حماية الجسم ووقايته من عدة أمراض مثل القلب والمناعة والأوعية الدموية.

برج الثور

يعد الباتشولي والورود، و الإيلنغ هي الزيوت العطرية المناسبة لبرج الثور بسبب طبيعته الترابية؛ فهي مرتبطة بكل شيء ناتج عن الأرض، وهذه العطور لديها قدرة كبيرة على تعزيز طاقة الحب والمشاعر الإيجابية.

برج الجوزاء

يلجأ برج الجوزاء لأحد هذه العطور الثلاثة من أجل الاسترخاء وتحفيز الذكاء والقدرات الإبداعية وهي: الريحان والبرغموت (الليمون العطري) والجريب فروت.

برج السرطان

يرتبط برج السرطان بالطبيعة لذلك فالزيوت العطرية الملائمة لأصحابه للحصول على السلام والاسترخاء ورفع معدلات التركيز بالإضافة للفوائد العلاجية هي الروزي ماري أو اللافندر أو البابونج.

برج الأسد

بسبب طبيعتهم المثالية يميل أصحاب برج الأسد لهذه الزيوت العطرية الثلاثة من أجل الحصول على جلسات علاجية واسترخاء الجسم وهي الروز ماري أو الثوم أو الزنجبيل.

برج العذراء

يميل برج العذراء لاستخدام الليمون أو الصنوبر أو شجرة الشاي كزيوت عطرية علاجية لتحرير الجسم من السموم والطاقة السلبية.

برج الميزان

يبحث أصحاب برج الميزان دائمًا عن التوازن في حياتهم ويحبون أحد هذه الزيوت العطرية الثلاثة وهي الورد أو زهر البرتقال أو البرغموت.

برج العقرب

يبحث برج العقرب عن الاسترخاء والطاقة الروحية الإيجابية لذلك فالزيوت العطرية المفضلة لأصحابه هي المريمية أو الإيلنغ أو الياسمين.

برج القوس

يعد برج القوس من أكثر الأبراج التي تتميز بالتفاؤل والإقبال على الحياه والزيوت العطرية المفضله لأصحابه هي إبرة الراعي أو الروزماري او اللبان.

برج الدلو

يحب أصحاب برج الدلو الحصول على جلسات العلاج بالزيوت العطرية لتنشيط حواسهم وأجسادهم وهم يفضلون النعناع أو الكزبرة أو الكينا.

برج الحوت

يتميز أصحاب برج الحوت بالعاطفة الشديدة، وبسبب طبيعتهم الصوفية تعدّ الزيوت العطرية المفضلة لهم هي خشب الصندل أو اللوتس أو الميرمية.

المصدر : فوشيا

إقرأ أيضاً