الأربعاء 27 / أكتوبر / 2021

برقم قياسي جديد.. كريستيانو رونالدو يهيمن على تاريخ دوري أبطال أوروبا

برقم قياسي جديد.. كريستيانو رونالدو يهيمن على تاريخ دوري أبطال أوروبا
كريستيانو رونالدو

يبدأ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في تشكيلة مانشستر يونايتد الإنجليزي الأساسية ضد فياريال الإسباني، في دوري أبطال أوروبا.

ويخوض مان يونايتد ثاني مبارياته في دور المجموعات، مساء الأربعاء، بعد خسارته في الجولة الافتتاحية بنتيجة 1-2 على يد يونج بويز السويسري.

ويظهر رونالدو للمرة الـ178 في دوري الأبطال على مدار مسيرته، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة، متجاوزا رقم إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني الأسبق.

وابتعد صاحب الـ36 عاما بفارق 27 مباراة كاملة عن أقرب ملاحقيه من غير المعتزلين، وهو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر ظهورا بالبطولة بشكل عام.

• رونالدو يطيح بميسي من عرش قائمة اللاعبين الأكثر دخلاً بالعالم

ولا يعد هذا الرقم القياسي الأول لـ”الدون” في دوري الأبطال، التي تعد بطولته المفضلة، حيث استحوذ اللاعب البرتغالي على أغلب أرقامها التاريخية.

ولعل أبرز الأرقام القياسي لرونالدو، هو كونه الهداف التاريخي للتشامبيونز ليج برصيد 135 هدفا، بالإضافة إلى أنه أكثر اللاعبين صناعة للأهداف على مدار تاريخ البطولة، بواقع 42 تمريرة حاسمة.

ويعد رونالدو أيضا أول لاعب في تاريخ البطولة يصل إلى 100 هدف، كما أنه أول من سجل في كافة مباريات دور المجموعات بنسخة واحدة.

وينفرد أسطورة البرتغال برقم قياسي آخر، وهو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف بموسم واحد، بواقع 17 هدفا (موسم 2013-2014)، فضلا عن كونه أكثر من أحرز أهدافا في مرحلة خروج المغلوب برصيد 67 هدفا.

ويملك رونالدو سلسلة قياسية تتمثل في هزه الشباك في 10 مباريات متتالية بالمسابقة، إضافة إلى كونه اللاعب الأكثر انتصارا في 5 مباريات نهائية.

ولم ينجح أي لاعب في تسجيل أهدافا أكثر ضد فريق واحد من رونالدو ضد فريقه السابق، يوفنتوس الإيطالي، الذي هز شباكه 10 مرات قبل الانضمام إليه في 2010.

كما ظهر رونالدو اليوم في مباراته الـ900 على مدار مسيرته مع الأندية، والتي شهدت تسجيله 678 هدفا، منها 48 ثلاثية “هاتريك”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook