الخميس 27 / يناير / 2022

برنامج الأغذية العالمي سيقدم مساعدات لـ 800 ألف لبناني مع نهاية 2021

برنامج الأغذية العالمي سيقدم مساعدات لـ 800 ألف لبناني مع نهاية 2021
برنامج الأغذية العالمي سيقدم مساعدات لـ 800 ألف لبناني مع نهاية 2021

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، عن تطلعه إلى الوصول لمساعدة 800 ألف لبناني مع نهاية عام 2021 الجاري.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا لبرنامج الأغذية العالمي، كورين فيلتشر، خلال لقائها رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في مقر الحكومة وسط العاصمة بيروت، بحسب بيان أصدرته رئاسة الحكومة.

وقالت فيلتشر، وفق البيان اللبناني، إن البرنامج على أتم الاستعداد للعمل مع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لدعم من هم أكثر حاجة إلى المساعدة.

وأشارت إلى أن «البرنامج يضاعف اليوم مساعدته للشعب اللبناني المحتاج بواسطة برنامج مساعدة الأسر الأكثر فقرا».

وأضافت المسؤولة الأممية: «من خلال برامجنا الأخرى يمكننا الوصول مع نهاية السنة الحالية إلى مساعدة نحو 800 ألف لبناني، وهذا جدا مهم».

وأوضحت أنها ناقشت مع ميقاتي «عمل برنامج الأغذية الذي يدعم اللاجئين السوريين في لبنان منذ سنوات، والذين يبلغ عددهم وفق الإحصائيات الأممية نحو مليون لاجئ».

• سارع بالتسجيل.. برنامج الأغذية العالمي يوسع نطاق تقديم المساعدات الغذائية

ومطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن 74 بالمئة من سكان لبنان يعانون الفقر في 2021، بناءً على دراسة أعدتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا».

ويُقدر البنك الدولي أن لبنان يحتاج في أحسن الأحوال حوالي 12 عاما ليعود إلى مستويات الناتج المحلي المسجلة في 2017، وفي أسوأ الأحوال إلى 19 عاما.

ومنذ أكثر من عام ونصف، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة تسببت بتدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وانخفاض حاد في احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook