السبت 25 / سبتمبر / 2021

برنامج الأغذية العالمي يصدر البطاقات النقدية لدعم الأسر المحتاجة

برنامج الأغذية العالمي يصدر البطاقات النقدية لدعم الأسر المحتاجة
برنامج الأغذية العالمي يصدر البطاقات النقدية لدعم الأسر المحتاجة

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة نظام البطاقة النقدية الرقمي لتوفير المساعدات الغذائية لآلاف الأسر المحتاجة واللاجئين السوريين.

وقالت ممثلة جين بيرس إن هذا النظام يعد نقطة تحول في عمليات المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج، مضيفة أن استخدام التكنولوجيا المبتكرة يوفر الاستجابة الإنسانية بشكل أسرع ومرن وقابل للتطوير.

• يزيد الدعم إلى 300 ألف شخص.. برنامج الأغذية العالمي يوسع نطاق دعمه للأسر اللبنانية

ويسمح النظام المعروف باسم بطاقات “سكوب”، لبرنامج الأغذية العالمي، من خلال البطاقات الالكترونية، بتقديم مساعدات نقدية وقسائم المساعدات للمحتاجين، وهو ما سيتيح لهم اختيار وشراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية في جميع أنحاء البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بطاقات “سكوب” لتلقي مساعدات غذائية عينية من نقاط التوزيع التابعة للبرنامج، في المناطق التي لا يتوفر فيها الغذاء في الأسواق.

وذكرت بيرس أن من مزايا نظام بطاقات “سكوب” أنه يوفر لبرنامج الأغذية العالمي معلومات قيمة حول نوع الغذاء الذي يشتريه الناس بالبطاقات، وهم ما سيساعد على تصميم برامج بشكل أفضل من أجل تلبية احتياجات الأسر المحتاجة واللاجئين السوريين.

• معايير الاستفادة من مساعدات مبادرة عيلة واحدة

• اللاجئين الدولية تدعو إلى تغيير نموذج تقديم المساعدات الإغاثية في لبنان

وتعمل بطاقات “سكوب” تماما مثل البطاقات الائتمانية، حيث يسجل المستفيدون مسبقا مع برنامج الأغذية العالمي، وعند الشراء يتم خصم تكلفة المشتريات من الرصيد الكلي للأفراد.

وحتى الآن، قام البرنامج بتوزيع أكثر من اثني عشر ألف بطاقة “سكوب” على الأسر المحتاجة واللاجئين السوريين، ويهدف البرنامج بحلول نهاية العام الحالي، إلى الوصول لأكثر الأسر المحتاجة واللاجئين السوريين.

اضـغـط هــنــا

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook