Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

برنامج غزة للصحة النفسية:عقد دورة تدريبية حول مقدمة في الصحة النفسية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

قامت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع وزارة الثقافة بغزة، عقد دورة تدريبية بعنوان “مقدمة في الصحة النفسية”، بمشاركة 25 متدرب ومتدربة من أمناء المكتبات بوزارة الثقافة، وعدد من المهنيين والأكاديميين العاملين في وزارة التربية والتعليم، وجامعة الأقصى، والجامعة الاسلامية، وبحضور الأخصائية راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي، ود.محمد الشريف مدير عام المكتبات والمخطوطات، والسيد وائل المبحوح مدير العلاقات العامة بوزارة الثقافة، وسيقوم بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من الاختصاصيين بالبرنامج، وذلك في مقر مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج بغزة.

و تتضمن الدورة التي ستتواصل خمسة أيام على عدة موضوعات مهمة منها: فن الاتصال والتواصل مع مترددي المكتبات من الأطفال والمراهقين، ومقدمة في الصحة النفسية والوصمة، واضرابات القلق والمزاج، وكذلك الاضطرابات الجسدية والإدمان.

و قامت الأخصائية حمام بافتتاح الدورة بالترحيب بالمشاركين، مشددة على أهمية تنفيذ أنشطة مشتركة بين برنامج غزة ووزارة الثقافة، مستعرضة بعض الأنشطة والخدمات التي يقدمها البرنامج لفئات المجتمع المختلفة في مجال الصحة النفسية المجتمعية، وكذلك البرامج التدريبية المتخصصة، والدراسات البحثية ذات العلاقة بالصحة النفسية، إضافة إلى برنامج الدبلوم العالي للصحة النفسية المجتمعية.

و ذكرت حمام أنه سيتم عقد لقاء لمتابعة ما تم استعراضه خلال الأيام التدريبية لمعرفة مدى الاستفادة من المواضيع التي تم طرحها.

يشار إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف أمناء المكتبات بالأمراض والضغوط النفسية، بالإضافة لفتح آفاق جديدة أمامهم لمعرفة علوم أخرى، والتعرف على كيفية التواصل والتعامل مع الأطفال الذين يعانون من ضغوطات نفسية تؤثر على سلوكهم مثل الخوف والانطواء.