الثلاثاء 31 / يناير / 2023

برنامج غزة للصحة النفسية يصدر العددين السابع والتسعون والثامن والتسعون من مجلة أمواج

صدر مؤخراً العددين السابع والتسعون والثامن والتسعون من مجلة “أمواج” وهي مجلة دورية متخصصة تصدر عن برنامج غزة للصحة النفسية.

وتضمنت هذه الأعداد والتى جاءت في 64 صفحة لكل منهما على كافة نشاطات وأخبار البرنامج خلال الأربع شهور الماضية، كذلك البيانات الصحفية التي أصدرها البرنامج، كما تناولت العديد من القضايا والمسائل الهامة في المجتمع الفلسطيني.

وجاءت إفتتاحية العدد 97 بكلمة للدكتور ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج بعنوان “أبطال فلسطين”، وتضمن العدد نشاطات البرنامج خلال شهري يناير وفبراير، وفى مقال حول حقوق المريض النفسي تحدث فيها نضال شمالي أخصائي اجتماعى ومرشد نفسي حول حقوق المريض النفسي وطبيعة المرض النفسي وتأثيره على حقوق المريض.

وكان ضيف أمواج لهذا العدد السيد سامي الجوجو، منسق عام مؤسسة أمواج لرعاية مرضي السرطان ، وتحدث العدد عن معاناه الاسيرة عائشة الكرد وعن اعتقالها وإنجابها بالأسر واستشهاد زوجها وابنها .

وقد طرح ملف العدد سيرة حياة الدكتور السراج من خلال انشاءه لبرنامج غزة وكيف صنع شيئاً جديداً في فلسطين، وقد احتوى العدد على قصتى نجاح، كذلك أبواب الصحة للجميع وبريد القراء.

أما العدد 98 فقد جاء في افتتاحيته مقال للدكتور ياسر أبو جامع بعنوان القصــر لمــن يســتحقه، وتضمن نشاطات البرنامج خلال شهري مارس وابريل، واحتوى العدد على دراسة بحثية بعنوان واقع حماية النساء من منظور القانون الدولي الإنساني من وجهة نظر النساء، كما استضاف العدد السيد: محمود البراغيتي رئيس مجلس إدارة مركز البيت الآمن الشبابي الفلسطيني، وكان ملف العدد بعنوان انفجارات في غزة تثير حالة من الخوف والقلق من فقدان الأمــن، والداخلية تحاول جاهدة وضع حل لها.

كما تضمن العدد العديد من المقالات حول الأطفال والصحة النفسية وحقوق الإنسان، وكذلك أبواب ثابتة مثل الصحة للجميع وبريد القرآء.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن