Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

بروكسل: سفير السلطة يصرح “لا جدوى من المفاوضات”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / الشتات

صرح سفير السلطة الفلسطينية لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، إنه “لا جدوى من مفاوضات لا تحترم حق شعبنا في تقرير مصيره”، مشيرا إلى “فشل اتفاقيات أوسلو وعملية السلام، وأن المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية لا طائل من ورائها”.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير الفلسطيني، مساء أمس السبت، أثناء إحتفال جمعية الصداقة البلجيكية – الفلسطينية، في بروكسل بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيسها، والتي قال خلالها، أن “الاتفاقيات السابقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين خاصة منها اتفاق أوسلو، لم تفِ بوعودها”.

و بين أن “العودة للمفاوضات القادمة ستكون مشروطة بنقاط عديدة أبرزها الاعتراف الكامل بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وقيام دولة فلسطينية على أراضي حدود 1967، وعودة اللاجئين الفلسطينيين للعيش داخلها، وهي الشروط التي وضعتها السلطة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات”.

و عبر الفرا في كلمته أمام المشاركين “عن أمله في التوصل قريبا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في فلسطين، وإنهاء الخلافات الجارية بين مختلف التنظيمات الفلسطينية”، مناشدا الاتحاد الأوروبي، “القيام بدورٍ أكبر لإنجاح عملية السلام”.

و أكد السفير بتأييد الشعب والحكومة البلجيكيين لحقوق الشعب الفلسطيني، والإعتراف بدولته، شاكراً دور مؤسسات المجتمع المدني وبالتحديد في أوروبا الكبير في مناصرة القضية الفلسطينية، و تأثيرها في إتخاذ القرارات السياسية للحكومات الأوروبية، وأضاف قائلا: “وتجلى ذلك في اتخاذ بعض الدول قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحث البرلمانات على تلك الخطوة”.