Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

بسبب هويتها العربية.. يهودية ترفض تأجير فتاة عربية بيت في تل أبيب


| طباعة | خ+ | خ-

أوردت صحيفة “هآرتس”، في عددها الصادر اليوم الجمعة، تقريراً يروي تفاصيل قضية محاولة تأجير الطالبة الجامعية حنين مجادلة (24 عاماً) من مدينة باقة الغربية، سكناً لها في مدينة تل أبيب، حيث جاء في التقرير أن مالكة بيت يهودية في تل أبيب، رفضت تأجيرها إحدى الشقق عندما تعرفّت على هويتها العربية.

وبحسب التقرير فأن مجادلة قالت انها تسكن في تل ابيب منذ 5 سنوات وتدرس في المدينة، وتقوم في ذات الوقت بتعليم اللغة العربية لعدد من سكان المدينة اليهود، وعندما رغبت في تغيير مكان سكنها الحالي أخذت تبحث عن شقة، وبعد ان عثرت على الشقة المناسبة واتفقت مع صاحبتها على الاجرة المطلوبة، تراجعت مالكة الشقة بعد عدة ايام عن موافقتها واخبرتها انها لا تريد تأجيرها.

واضافت ان الذي ارشدها الى الشقة هو الساكن السابق فيها، الذي تربطه علاقة معرفة سابقة بها، وعندما سأل مالكة الشقة عن سبب رفضها تأجير الشقة لحنين مجادلة اخبرته بأنها “لا تريد مشاكل مع الجيران كونها عربية”.

واشارت مجادلة الى ان الحادثة اغضبتها وآلمتها، فبعد ان كانت تسمع عن مثل هذه الظاهرة في وسائل الاعلام، ها هي الآن تندرج في نفس القائمة.

وبعد ان نشرت حنين مجادلة قصتها على صفحتها على “فيس بوك” حظيت بعد بضع ساعات بـنحو 700 مشاركة وآلاف اشارات التاييد والاعجاب (Likes) من المتصفحين .