Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

بعد فيديو الجنود الأسرى ما هي خطوة كتائب القسام التالية


صحيفة: تدخل نرويجي لاتمام صفقة تبادل الاسرى وليونة في موقف حماس

صحيفة: تدخل نرويجي لاتمام صفقة تبادل الاسرى وليونة في موقف حماس

| طباعة | خ+ | خ-

نشر موقع المجد الامني المقرب من كتائب القسام تقريرا حول الاغنية التمثيلية الاخيرة التي اصدرتها الكتائب حول جنود الاحتلال الاسرى في قطاع غزة .

و جاء في التقرير ان فيديو القسام الذي تخللته أغنية باللغة العبرية مع بعض الصور التعبيرية البسيطة احدث صدمة كبيرة للجمهور الإسرائيلي وخاصة المهتمين بمتابعة قضية الجنود المأسورين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واوضح التقرير انه بطريقة أخرى، فالقسام لم يترك المجتمع الإسرائيلي وعائلات الجنود المأسورين لديه رهينة لدى الحكومة الإسرائيلية هي التي تعطيهم المعلومات ويكتفون بذلك مضطرين، في سبيل ما يسمى الحفاظ على مصالح الدولة وهم في الحقيقة يحافظون على مصالح رئيس الوزراء الذي لم يعد يلتفت لقضية الجنود الأسري بالشكل المطلوب.

واضافت ان القسام بهذا الفيديو واختيار توقيته في بداية دخول الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ضمن إضراب عام ومفتوح عن الطعام، يوجه رسالة بأن الأسرى ليسوا وحدهم وأن سلاحاً قوياً يقف في ظهورهم سيحقق لهم انجازات عظيمة لن تتوقف عند فك إضرابهم عن الطعام وهم بالأسر، بل بخروجهم وسط عائلاتهم وأبنائهم.

واشارت الى انه فيما سبق أخرج القسام تصوير فيديو لا يتجاوز الدقيقة للجندي المفرج عنه جلعاد شاليط مقابل عدد من الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات في سجون الاحتلال، لاثبات أن شاليط على قيد الحياة، وبذلك تعالت بعض الأصوات التي طالبت القسام باخراج فيديو مشابه لاختصار الوقت على العدو المماطل، والدخول في صفقة تبادل حقيقية تكون المقاومة هي المبادرة تجاهها ولا تنتظر العدو ليقبل أو يرفض ذلك.

وقالت ان فيديو مشابه يمكن أن يضع الاحتلال بحكومته وجيشه وأجهزته الأمنية في مأزق كبير، ومن شأنه أن يعجل نحو صفقة تبادل أسرى تضع المقاومة فيها شروطها بالكامل، يمكنها بعد ذلك أن تدمج ثمن الفيديو القصير الجديد ضمن الصفقة الكاملة، توفيرا للجهد والوقت، وفقاً لما أورده موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام.

وافادت ان الفيديو أحرج نتنياهو بالتحديد، وأحرج الجيش الذي أصدر رواية أن جنوده في غزة عبارة عن جثث، وجاءت ردات فعل الأهالي على ذلك بتفكيك قبور أبنائهم بعد التلميحات التي تخللها فيديو القسام بأن الجنود المأسورين لديها ما زالوا على قيد الحياة ويناشدون أهلهم بالتأثير على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عنهم.

يذكر ان القسام نشرت الخميس الماضي رسالة على شكل اغنية من أسرى إسرائيليين لديها في قطاع غزة إلى ذويهم

وقالت الكتائب ان الرسالة من الجنود الأسرى في غزة لأهاليهم تحت عنوان #حكومتكم_تكذب #ממשלתכם_משקרת.