لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

بعد يوم من تصريح النخالة.. الإعلام العبري يزعم بنية “الجهاد الإسلامي” بالتصعيد

سرايا القدس - أرشيفية

زعمت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية، اليوم الاثنين، بأن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على وشك التصعيد مع إسرائيل.

وادعت الصحيفة العبرية، بأن المنظمة قلقة من استمرار عمليات الجيش في شمال الضفة الغربية، وخاصة في جنين، ولن تتمكن من التزام الصمت خاصة إذا استمرت الأحداث”، وفق تعبيرها.

وأضافت (يسرائيل هيوم)، بأن قصف مطار دمشق وتصاعد وتيرة الهجوم على المحور، “يغذي رغبة الجهاد في التصعيد”.

• النخالة: نحن مقبلون على معركة في شهر رمضان وغزة ليست مفصولة عن الضفة

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، قال تصريح مقتضب له أمس الأحد:” إن ما يجري في القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وعمليات القتل اليومية لأبناء الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية، وهدم البيوت يستدعي وقفة جدية من القوى الوطنية والإسلامية، ومن الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته.

وأضاف:” أننا نقف بكل جدية عند هذه العناوين الكبيرة، ولن نقبل بهذا الإذلال المستمر، واستهداف المعتقلين في سجون الاحتلال والاعتداء المستمر عليهم، وتجاهل إضراب الأسرى وعلى رأسهم المجاهد خليل العواودة”.

كما وجه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، مساء الأحد، دعوة لكافة الفصائل للاجتماع والمناقشة والوقوف بمسؤولية وطنية حيال كل القضايا التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني بفعل تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وحمل البطش، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة التداعيات التي ستنتج عن استمرار الاحتلال في عدوانه على شعبنا عامة وعلى أهلنا بالقدس خاصة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن