السبت 25 / سبتمبر / 2021

بـ32 خيمة وأكبر تمثال.. الإمارات تستعد لتنظيم أكبر بار بيرة في العالم

بـ32 خيمة وأكبر تمثال.. الإمارات تستعد لتنظيم أكبر بار بيرة في العالم
بـ32 خيمة وأكبر تمثال.. الإمارات تستعد لتنظيم أكبر بار بيرة في العالم

تستعد دبي إلى تنظيم نسخة مماثلة من مهرجان البيرة الذي يقام في ميونخ هذا الخريف، بحسب تصادر صادرة عن وسائل إعلام ألمانية، ومن المقرر أن يضم المهرجان أكبر حانة في العالم وحفلة شرب تستمر حتى شهر مارس/آذار.

وأوضحت صحيفة (بيلد) الألمانية أن رواد يأملون في الحصول على قطع المعجنات والبيرة والدرندلس إلى الإمارات العربية المتحدة بدلاً من ألمانيا هذا العام”.

ويتزامن انعقاد المهرجان بالتوازي استضافة دبي معرض إكسبو العالمي، الذي تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا، ويقول منظمي الحدث إنه سيكون “أطول بار بيرة في العالم” ويصل طوله إلى 60 متراً.

ومن المقرر أن يقام المهرجان في مرسى دبي ويستمر من 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021 حتى 31 مارس/آذار 2021.

وتسعى دبي إلى محاكاة مهرجان البيرة الأصلي في ميونيخ، ويتضمن ذلك نحو 32 خيمة بيرة وعجلة فيريس عملاقة وحتى نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لتمثال بافاريا الشهير الذي يقف في أرض المهرجان في ميونيخ.

وستكون مصانع الجعة والمطاعم البافارية من بين 620 شركة قيل إنها وقَّعت على المشاركة في الحدث.

وفي تصريحات صحفية أوضح تشارلز بلوم رئيس سوق عيد الميلاد في برلين وأحد منظمي مهرجان أكتوبر في دبي، أن المسؤولين الإماراتيين أعطوا بالفعل الضوء الأخضر لهذا الحدث.

ويمسح بتناول المشروبات الكحولية في أرض المهرجان، لكن سيُجبَر الحضور على ركوب حافلات للعودة إلى فندقهم وعدم التجول في المدينة، من أجل احترام الثقافة الإماراتية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook