الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

بقانون ويبستر.. ليفاندوفسكي يجهز مفاجأة لبايرن ميونخ

بقانون ويبستر.. ليفاندوفسكي يجهز مفاجأة لبايرن ميونخ
بقانون ويبستر.. ليفاندوفسكي يجهز مفاجأة لبايرن ميونخ

يبدو أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في طريقه للرحيل عن نادي بايرن ميونخ الألماني بطريقة إجبارية هذا الصيف.

صاحب الـ33 عاما فاجأ مسؤولي النادي البافاري بنهاية الموسم المنقضي، بإعلان رغبته في مغادرة ملعب أليانز أرينا قبل عام واحد على انتهاء تعاقده.

ويرفض مسؤولو بايرن ميونخ الاستجابة لطلب هداف البوندسليجا في آخر 5 سنوات، في الوقت الذي يريد فيه اللاعب الانتقال إلى برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية عن مفاجأة يجهزها ليفاندوفسكي لإدارة ناديه، تسمح له بالرحيل عن ميونخ رغما عن المسؤولين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى عزم ليفاندوفسكي ووكيله على استغلال المادة 17 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل الرحيل عن بايرن ميونخ.

وتنص المادة التي باتت معروفة بـ”قانون ويبستر”، على السماح لأي لاعب وقع عقدا قبل سن 28 عاما، على شراء نفسه بعد 3 سنوات من توقيع العقد.

وعرفت هذه المادة بـ”قانون ويبستر” بعدما استغلها أندي ويبستر من خلال انتقاله من نادي هارت أوف ميدلوثيان الاسكتلندي إلى ويجان أتلتيك الإنجليزي في 2006.

لكن هذه القاعدة تنص أيضا على حتمية دفع اللاعب تعويضا لناديه، مما يعني أن ليفاندوفسكي سيكون ملزما بدفع 24 مليون يورو للبايرن، وهي قيمة راتب عامه الأخير.

وسيكون هذا المبلغ أقل بكثير مما كان ينوي برشلونة دفعه نظير جلب أفضل لاعب في العالم إلى ملعب كامب نو، مقابل 32 مليون يورو.

يذكر أنه لم يسبق لأي من النجوم الكبار استغلال هذه المادة للرحيل الإجباري عن أنديتهم طوال السنوات الماضية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن