الجمعة 26 / فبراير / 2021

بكبسة واحدة.. انشر في أكثر من موقع تواصل

مواقع التواصل

مع الزيادة التي تحققها مواقع التواصل في عدد المستخدمين الفاعلين بشكل يومي، في عموم مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما “فيسبوك”، باتت الحاجة لتطوير آليات النشر أمراً يدور في الأروقة المشتركة بين هذه الشركات.

وتؤكد التقارير العالمية التي رصدها مركز “غارتنر” التكنولوجي، أن مواقع التواصل الاجتماعي أنشأت تحالفات صغيرة فيما بينها، غايتها الوصول لأمرين؛ الأول هو الترويج المشترك للتطبيقات، والثاني هو زيادة عدد المستخدمين لكل تطبيق، ومن ثم زيادة التفاعل اليومي لكل واحد منها.

وبحسب ما أوضحه خبير التقنية الفرنسي حسام الحلاق، فإن هذه التحالفات تصب في مصلحة المستخدم والشركة نفسها، ذلك أن العديد من المستخدمين يمتلكون الآن أكثر من حساب على مواقع التواصل، ومع تطوير وزيادة قدرة إيعاز النشر الواحد، سيكون الأمر أيسر في الأداء، هذا فضلاً عن الاستفادة من الميزات التي توفرها التطبيقات.

وللاستفادة من ميزة النشر في مواقع التواصل الاجتماعي بكبسة زر واحدة، ليس على المستخدم سوى تسجيل الدخول من موقع التطبيقات نفسها إلى بقية مواقع التواصل، وسيقوم التطبيق بالنشر تلقائياً في التطبيقات التي تم تسجيل الدخول بها.

ومن أبرز موفري هذه الخدمة، تطبيقا مشاركة الصور “إنستغرام” المملوك لـ”فيسبوك”، وموقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” المملوك لـ”جوجل”، حيث بيّن “الحلاق” أن المستخدم يمكنه من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق على هاتفه الذكي، أو على جهاز الكمبيوتر، من ربط الحسابات بعضها مع بعض لغايات النشر الموحد.

وأوضح “الحلاق” أن هذه الخدمة لا تنتهك الخصوصية بأي قدر قد يتصوره المستخدم، في حين لفت النظر إلى إمكانية التداخل في الميزات والذي سيتحقق للمستخدم، حيث سيعدل المستخدم مثلاً الصور على “إنستغرام” وإضافة جميع الفلاتر الاحترافية للتطبيق، ثم الاستفادة منها مباشرة في تطبيقات أخرى.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن