Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

بلدية جباليا / عامل نظافة لكل 4400 مواطن و20 مليون شيكل ديون


| طباعة | خ+ | خ-

غزة – عامر أبو شباب

قال المدير العام لبلدية جباليا المهندس يوسف خلة أن بلديته تعاني نقص في عمال النظافة وأليات جمع النفايات، فضلا عن ديون كبيرة مستحقة على البلدية شمال قطاع غزة.

وأوضح خلة أن عدد موظفي بلدية جباليا النزلة 367 يقدمون خدمات محلية لقرابة 220 ألف مواطن، مضيفا أن البلدية تتعاقد مع 50 عامل لجمع القمامة من شوارع جباليا شمال القطاع.

وجاءت أقوال المهندس خلة خلال مشاركته في برنامج هنا غزة الذي يقدمه الصحفي عامر أبو شباب عبر اذاعتي راية أف أم وصوت الشعب.

وكشف خلة عن ديون تثقل كاهل البلدية قيمتها 20 مليون شيكل لعدة جهات أهمها شركة توزيع الكهرباء ومصلحة مياه بلديات الساحل وصندوق التأمين والمعاشات، جراء عدم مقدرة البلدية على تحصيل الرسوم المستحقة من كافة المواطنين.

وأوضح مدير عام بلدية جباليا أن عمال النظافة التابعين لبلديته من الموظفين عددهم 50 إلا أنهم من كبار السن والمرضى، فيما تتعاقد بلديته مع 50 أخرين من العمال الشباب يجمعون النفايات عبر عربات تجرها الحمير، وينال العامل على بند العقود 750 شيكل شهريا، فيما يحصل العامل الذي يمتلك عربة “كارة” 900 شيكل مقابل جمع القمامة من طرقات أحياء بلدية جباليا والتي تصل الى 130 طن نفايات صلبة.

وأكد المهندس خلة أن سيارات وشاحنات البلدية أغلبها مهترئة وتخضع للتصليح والصيانة بشكل دائم، رغم أن مصيرها يجب أن يكون التكهين وليس اعادة الاستخدام كما يحدث حاليا، حيث تعود سيارات نقل القمامة في كثير من الأحيان بعد ساعتين من العمل لإصلاح أعطالها المتكررة، خاصة شاحنتي (2) نقل حاويات القمامة التي تعمل بصعوبة بينما الشاحنتين الآخرتين لا تعملان.

وشدد خلة على أهمية الانتخابات المحلية لجهة اختيار مجالس بلديات منتخبة بدلا من رؤساء البلديات المعينين الذين لا يعترف بهم وزير الحكم المحلي، كما أن رئيس البلدية المنتخب تتعامل معه الجهات المانحة بسهولة.

شكرا لمتابعتكم الخبر في الوطن اليوم ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري (راية الاعلامية) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الوطن اليوم وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ” راية الاعلامية ” مع اطيب التحيات.