Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

بلدية رام الله توقع اتفاقية إنشاء نصب راشد الحدادين مؤسس المدينة


| طباعة | خ+ | خ-

وقعت بلدية رام الله، اليوم السبت، اتفاقية إنشاء نصب راشد الحدادين مؤسس المدينة.

ووقع الاتفاقية كل من حنا غانم وشقيقته عضو مجلس بلدية رام الله نجمة غانم، والفنانين سليمان منصور ونبيل عناني، بحضور رئيس بلدية رام الله موسى حديد، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية، وممثلين عن اتحاد أبناء رام الله وأندية ومؤسسات المدينة.

وأكد حديد، أن فكرة هذا النصب لذكرى وتاريخ مؤسس مدينة رام الله على يد شيخ إحدى عشائر الكرك المسيحية راشد الحدادين، التي تهدف إلى إبقاء اسم راشد الحدادين والفكرة التي بدأت مع مجيئه في منتصف القرن السادس عشر إلى تأسيس بلدة جديدة واعدة في قلب فلسطين تدعى رام الله.

وعبر حديد عن شكره لعائلة غانم ممثلة بابن رام الله المغترب حنا غانم لدفع تكاليف إنتاج العمل الفني (نصب راشد الحدادين)، مشيرا إلى أن هذا العطاء هو لمدينة رام الله وأهاليها من أجل النهوض بالمدينة، وتعبيرا عن محبتهم الكبيرة لها.

وبيّن أن هذا النصب سيتم وضعه في التوسعة الجديدة في محيط مبنى بلدية رام الله بعد الانتهاء من أعمال التوسعة والتأهيل في مبنى ومنتزه البلدية.

من جهتها، أشارت غانم إلى أننا نعتز جميعا بالانتماء لسلالة راشد الحدادين الذي أراد أن يجعل من هذا المكان منارة في جبال فلسطين فكان له ما أراد، قائلة: “يشرفنا أن نعلن دعم إنشاء نصب راشد الحدادين، هذا الرجل الخالد في وجدان وعقول كل من تنفس هواء رام الله وتمتع بجمالها، وذاق خيراتها وعايش أهلها، ونقدم هذا الميدان تقديرا واعتزازا عن روح حنا ووردة غانم، وشكري وفكتوريا غانم.

من ناحيته، عبر الفنانان منصور وعنابي عن فخرهما بعمل نصب الحدادين، معربين عن شكرهما لبلدية رام الله على الثقة الكبيرة التي أولتها لهما لإنشاء النصب.

وأشارا إلى أن النصب في مراحله الأخيرة، وأنه سيكون مصنوعا من البرونز بطول مترين وعرض مترين ويضم أفراد عائلة راشد الحدادين