Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

بلدية غزة تبدأ بتطوير شارع بغداد بحي الشجاعية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم-أشرف حجاج

بدأت بلدية غزة بتنفيذ مشروعاً لتطوير شارع بغداد في حي الشجاعية ضمن جهود البلدية لتحسين البنية التحتية في شوارع المدينة .

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني إن المشروع يجري تنفيذه على ثلاثة مراحل وتشمل المرحلة الأولى والثانية منه تمديد خط صرف صحي جديد بقطر (14) إنش ورصف المنطقة الممتدة مابين تقاطع شارع بغداد مع شارعي السكة غرباً وأبو الكاس شرقاً بطول (800) متر وعرض (12 ) متر، فيما تشمل المرحلة الثالثة صيانة المنطقة المتبقية من الشارع .

وأضاف أنه سيتم في المرحلة الأولى تطوير المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع بغداد مع شارعي السكة غرباً و السوق شرقاً بينما تشمل المرحلة الثانية المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع بغداد مع شارعي السوق غرباً وأبو الكاس شرقاً، فيما تضم المرحلة الثالثة تقاطع شارع بغداد مع شارعي أبو الكاس غرباً وحتى الكرامة شرقاً .

وأوضح أنه تم إغلاق الشارع من تقاطع السكة وحتى تقاطع السوق اعتبارا من اليوم ولمدة (10) أيام متتالية لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في المنطقة المذكورة، فيما سيتم في المرحلة الثانية والتي تبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي إغلاق الشارع لمدة ( 10) أيام من تقاطع السوق غرباً وحتى تقاطع أبو الكاس شرقاً .

وبين أن المرحلة الثالثة من المشروع تشمل تنفيذ أعمال صيانة للجزء الممتد من تقاطع أبو الكاس غرباً وحتى الكرامة شرقاً وسيبقى الشارع في المنطقة المذكورة مفتوحاً للسيارات والماره خلال أعمال الصيانة .

ولفت مدير عام الهندسة والتخطيط إلى أن المشروع ممول من صندوق إقراض وتطوير البلديات بقيمة (280) ألف يورو وسينتهي العمل به خلال (90) يوماً من بدء التنفيذ، موضحاً أنه تم الانتهاء من تطوير شارع بسيسو المتفرع من شارع بغداد ضمن المشروع .

وتعاني العديد من شوارع المدينة من تهالك في بنيتها التحتية بسبب منع الاحتلال دخول المواد اللازمة لصيانة الشوارع وتقوم البلدية بأعمال صيانة دورية للشوارع الأكثر حيوية في المدينة لتسهيل حركة المرور للسيارات والمشاه.