الأربعاء 01 / فبراير / 2023

بلدية غزة تتلف (12) طناً من الأغذية الفاسدة خلال يونيو الماضي

أتلفت طواقم قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية في بلدية غزة (12) طناً من الأغذية الفاسدة ضمن (475) جولة تفتيشية نظمتها على محلات توزيع وتخزين الأغذية في المدينة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي .

وقال رئيس القسم رشاد عيد إن الطواقم المختصة في القسم كثفت من جهودها في مراقبة الأغذية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومباحث التموين في مناطق مختلفة من المدينة شملت أماكن تخزين وتصنيع الأغذية، والمخابز والمطاعم، ومحلات بيع الحلويات، و إجراء فحوصات طبية للعاملين في مجال الأغذية .

وأضاف أن الكميات المتلفة تنوعت على عدة أصناف منها؛ ألبان وأجبان ومشروبات غازية، ومرتديلا، ومعلبات وأنواع أخرى من الأطعمة، موضحاً أن سوء التخزين وانتهاء مدة الصلاحية هما السبب الرئيس في فساد الأطعمة المتلفة .

كما شملت الأعمال أيضاً الكشف على جميع الأسواق والبسطات والباعة المتجولين في المدينة، ومتابعة استخدام المطاعم والمخابز للمياه المحلاة في صناعة الخبز .

وبين أن طواقم القسم كثفت من جهودها خلال شهر رمضان الحالي من خلال تشغيل وردية مسائية لمراقبة الأسواق والمطاعم .

ولفت رئيس قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية إلى أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (160) رخصة منها (58) رخصة جديدة، وتجديد (102) رخصة منتهية، وتم إجراء الفحص الصحي لـ (7) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (6) شكوى للمواطنين، وتحرير (65) إخطاراً للمخالفين للشروط الصحية العامة .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن