Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

بلدية غزة تدعو المواطنين لتركيب خزانات أرضية لتلافي قطع المياه


| طباعة | خ+ | خ-

دعت بلدية غزة المواطنين لضرورة تركيب خزانات مياه أرضية وترشيد استهلاك المياه لمنع نقص المياه ولتجاوز مشكلة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي .

وقال مدير عام المياه والصرف الصحي م . ماهر سالم إن بلدية غزة تبذل جهودا كبيرة من أجل أن يتوافق جدول توزيع المياه مع جدول الكهرباء ولكن هناك صعوبة في ذلك بسبب أن جدول الكهرباء حالياً دائم التغير وغير ثابت .

وأضاف أن مشكلة الانقطاع المتكرر والطويل للكهرباء يؤثر بشكل كبير على مرافق البلدية لاسيما قطاع الآبار والمياه ولتجاوز هذه المشكلة ندعو المواطنين للتكاتف وتركيب خزانات مياه أرضية تساعد في حل المشكلة بحيث يتم تعبئة الخزانات مباشرة من مياه البلدية وعند وصول الكهرباء يتم رفعها للخزانات العلوية .

ودعا إلى ضرورة المحافظة على محابس شبكات المياه في الشوارع وعدم العبث بها وتفقد عوامات المياه في الخزانات المنزلية والتأكد من صحة عملها وعدم وجود تسريب للمياه، مؤكدا أن البلدية ستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين حفاظا على عدالة التوزيع ومنع نقص المياه في بيوت المواطنين .

وأهاب سالم بالمواطنين بضرورة إتباع إرشادات المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها وعدم استخدامها في رش الشوارع وغسيل السيارات بشكل خاطئ، وتقنين استخدامها في الأعمال المنزلية .