Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

بناء 454 وحدة استيطانية شرق القدس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ وكالات

قام رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو بالمصادقة على بناء 454 وحدة استيطانية في القدس الشرقية حسب ما نشره اليوم الثلاثاء موقع “nrg” العبري.

و ذكر الموقع أن هذه الوحدات الاستيطانية سيتم بناء 436 وحدة استيطانية في مستوطنة ورمات شلومو” في حين سيتم بناء 18 وحدة استيطانية في مستوطنة “راموت” القدس الشرقية.

وجاء قرار نتنياهو ببناء هذه الوحدات الاستيطانية بعد تعطيلها سابقا تحسبا من انتقادات دولية على البناء الاستيطاني في القدس الشرقية ، كون هاتين المستوطنتين تقعان في المناطق التي احتلتها اسرائيل عام 67.

و واصلت بلدية الاحتلال في القدس اليوم بتهيئة مواقع جديدة في مستوطنة “رمات شلومو” استعدادا للمصادقة على بناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة وفقا لما نشره موقع اذاعة الجيش “جالي تساهل”.

ما يعني تطبيق لما سبق واعلنته حكومة نتنياهو عام 2010 عن بناء 1800 وحدة استيطانية في هذه المستوطنة أثناء زيارة جون بايدن نائب الرئيس الأمريكي ، والتي في حينها أثارت ازمة بين الحكومة الصهيونية والأمريكية، وعلى أثرها قرر نتنياهو وقف تطبيق هذه الخطة الاستيطانية ونقل ملف القرار النهائي في الاستيطان لمكتبه خاصة المتعلقة بالاستيطان في القدس الشرقية.