Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

بنك فلسطين يطلق خدمة تطبيق “بنكي” على أجهزة الهواتف الذكية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ وكالات

قام بنك فلسطين باطلاق خدمة تطبيق “بنكي” على أجهزة الهواتف الذكية، وهو تطبيق آمن ومبسط يسمح لعملاء البنك بتنفيذ كافة الحركات المصرفية مباشرةً عبره على مدار الساعة بدون الحاجة الى زيارة البنك، كما يعمل على توفير خدمات بنكية الكترونية جديدة تسهل على العملاء وتوفر عليهم الوقت والجهد.

و يوفر التطبيق الجديد مجموعة من الخدمات الالكترونية التي يمكن للعميل تنفيذها على حسابه، من أهمها؛ خدمة التسجيل الذاتي دون الحاجة لزيارة البنك، وخدمة الدفع لصديق، والتي تتضمن امكانية التحويل من حساب العمل لحساب عميل آخر Pay to friend على شكل دفعات مالية صغيرة عبر رقم الهاتف الخاص بالعميل الآخر والمتوفر لدى البنك. كما تتضمن الخدمات الجديدة التي يوفرها التطبيق خدمة تسديد الفواتير لمختلف الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات، والانترنت وغيرها، وشحن أرصدة الهواتف النقالة، فضلاً عن خدمات تحويل الأموال داخل الحساب الواحد، وتحويل مبالغ الى الأصدقاء، وشحن البطاقات البنكية وتسديد ما عليها من التزامات، كما يمكن الاستعلام عن أرصدة الحسابات، كما يمكن للطلاب تسديد أقساطهم الجامعية والمدرسية من خلال التطبيق.

ويتميز التطبيق الجديد بسلاسة تنفيذ الحركات المختلفة على الحساب لعملاء البنك بشكل فوري، عن طريق نظام أمان الكتروني عالمي على الاستخدام، يحافظ على سرية المعلومات، وقد تم تعزيزه من خلال خطوات تهدف الى التأكد من هوية المستخدم أو العميل قبل إتمام عملية الدخول وتنفيذ أي حركات مصرفية.

و بامكان المتسخدم تحميل التطبيق الجديد مجاناً من خلال متاجر التطبيقات المنتشرة عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iPhone، وAndroid باللغتين العربية والانجليزية، والتسجيل فيه مباشرة دون الحاجة لزيارة البنك، حيث يقوم المستخدم بتعبئة تفاصيل المعلومات المتوفرة عنه لدى البنك ومن ثم يتم الدخول الى الحساب.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد على الهواتف الذكية، اتفاقا مع سياسة التطوير المتواصل للخدمات التي يسلكها البنك لتقديم أفضل، ومواكبة للظروف الصعبة التي يمر بها المواطن الفلسطيني في ظل الاغلاقات والحواجز العسكرية وصعوبة الوصول الى المراكز والفروع التي توفر الخدمات، ليشكل قفزة نوعية على صعيد تقديم الحلول الابداعية وتوفير الخدمات البنكية على مدار الأسبوع.

ومن أجل الترويج للخدمة الجديدة بشكل أفضل، بدأ البنك بتنفيذ حملة كبيرة لتشجيع العملاء على تحميل التطبيق الجديد ضمت مجموعة من الأدوات الإعلامية والاعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي لضمان وصول المعلومات والتفاصيل الخاصة بتعليمات التطبيق وتحميله الى عملاء البنك.

وتحفيزا من البنك لعملاء على المباشرة باستخدام التطبيق، فقد دشن البنك حملته بمنح أول 10 آلاف عميل قام بتحميل التطبيق على جهازه واستخدام خدمة الدفع لصديق مبلغ 20 شيكل، بالإضافة الى السحب على 50 جهاز موبايل ذكي يتم السحب على جهاز واحد أسبوعياً والتي تنتهي نهاية تشرين أول 2016.

يشار بأن مشغل التطبيق الجديد هي شركة PalPay، وشركة دفع الكتروني، وتأسست عام 2011 وتمكنت خلال فترة قصيرة من تحقيق نجاحات على المستوى المحلي والاقليمي بتطوير أنظمة الكترونية مميزة لتسهيل عمل المؤسسات والشركات والأفراد.